موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 06:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم العالي: 30% نسب إشغالات عزل كورونا بالمستشفيات الجامعية

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نسب الإشغالات بالأسرة المخصصة لمصابي فيروس كورونا بالمستشفيات الجامعية بلغت 30% من حجم الأسرة المخصصة للعزل، و50% نسبة الإشغالات بالرعايات المركزة والمتوسطة.

وأكد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك متابعة لحظية من قبل المجلس والوزارة للمستشفيات، وتوجيهات بتذليل العقبات تجاه المرضي وتيسير الخدمات، والتنسيق مع وزارة الصحة فيما يتعلق بأزمة كورونا، موضحا أن المستشفيات الجامعية في حالة تأهب واستعداد لكافة المستجدات.

التعليم العالي: 50% نسبة الإشغال بالرعايات المركزة

وأكد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن الوضع بالمستشفيات الجامعية حتى الآن آمن ولم يصل للدرجات الخطرة أو الشديدة، موضحا أن الوزارة بالتنسيق مع الجامعات المختلفة مستعدة للتوسع في المستشفيات المخصصة للعزل في حال الاحتياج إليها الفترة المقبلة.

وأوضح أن هناك مقترح بشأن البدء في التجارب الإكلينيكية على اللقاح الروسي بالمستفيات الجامعية على المتبرعين، لافتا إلى أنه لم يتمد البدء في التنفيذ حتى الآن، مشيراً إلى أن ما يجري من تجارب سريرية، هي تجارب على أدوية موجودة بالفعل ومستخدمة ومصرح بها.

البنك الأهلي
التعليم العالي وزارة التعليم العالي المستشفيات الجامعية كورونا كورونا المستجد عزل كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB