موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بيان هام لـ الصحة بعد قليل

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان، هناك انخفاض في المنحني الوبائي للفيروس ملاحظ منذ 8 أيام .

وتابع المصادر في تصريحات صحفية أن البيان اليومي للفيروس اليوم سيشهد انخفاض في أعداد الإصابات، مشيرا إلي أن انحسار أعداد المصابين تتوقع اللجنة العلمية أن يكون في منتصف شهر فبراير .

وعن ذروة انتشار الفيروس، أكدت المصادر أن الذروة بقصد بها ارتفاع المنحني الوبائي لفترة معينة وتثبت ثم بعد ذلك يهبط المنحني الوبائي وبذلك نتجاوز الذروة.

واوضحت المصادر أن المتحكم في المنحني الوبائي للفيروس الأول هو سلوك المواطنين، مشيرا إلي أن الوزارة بصدد انطلاق حزمة من المواقع الإلكترونية الخاصة بالمبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي وايضا متابعة الأكسجين في المستشفيات علي مدار الساعة.

 

 

وطمأن المصدر المواطنين بتوافر كميات كبيرة من الاحتياطي للاكسجين، ووجهت وزيرة الصحة والسكان مديريات الصحة بتوفير طبيبن في كل مستشفي للعمل علي ملاحظة كميات الأكسجين علي مدار الساعة وحصر أعداد المصابين في الرعاية المركزة .

 

وأصدرت الهيئة العامة للتأمين الصحي قرار ينص علي عدم التصوير داخل المستشفيات سواء كان التصوير فوتوغرافي أو فيديو او اي نوع اخر من التصوير ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، ذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كما شمل القرار عدم السماح بوجود أجهزة هاتف محمول للمرضى بأقسام الرعاية المركزة لأي سبب من الأسباب.

و تستمر وزارة الصحة برفع أقصي درجات الاستعداد ومتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا في كافة مستشفيات الوزارة علي مستوي الجمهوريةواتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن ”105”، و”15335” ورقم الواتساب ”01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق ”صحة مصر” المتاح على الهواتف

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا اخبار الصحة صحة
tech tech tech tech
CIB
CIB