موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إيران تطالب الإنتربول باعتقال ترامب

ترامب وسليماني
ترامب وسليماني

أكدت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن طهران ”قدمت طلبا لـ الإنتربول لإصدار إنذار أحمر، واعتقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبقية المتورطين باغتيال قاسم سليماني”.وأشار وزير الأمن الإيراني، محمود علوي، إلى أن ”وزارة الأمن، وبالتعاون مع جهات أخرى، أعدت ملفا في موضوع استشهاد قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني”، لافتا إلى أنه ”جاهز لعرض هذا الملف أمام المحافل القانونية والدولية”.

وقال علوي: ”نأمل أن يسمع العالم صرخة مظلومية هذا الشهيد عبر المحافل القانونية”.

كما شدد وزير الأمن على ”وجود جميع الوثائق التي تثبت إرهاب الدولة، وانتهاك السيادة الوطنية لدولة أخرى في هذا الاغتيال”، مشيرا إلى أن ”أكثر من ألف صفحة من العمل القانوني تم تنظيمها في هذا الصدد”.

كما قال إن ”الجمهورية الإسلامية وجهت صفعة خفيفة لأعداء الحاج قاسم في قاعدة عين الأسد، لكنها تحتفظ بالصفعة القوية في الوقت المناسب”.

 وكانت الخارجية الكورية الجنوبية أعلنت استدعاء السفير الإيراني للاحتجاج على احتجاز ناقلة النفط.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس  الإثنين إيران للإفراج الفوري عن السفينة الكورية الجنوبية المحتجزة وطاقمها.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: إن إيران تواصل تهديد الملاحة البحرية في الخليج.

وأعلن الحرس الثوري أمس احتجاز ناقلة نفط ترفع علم كوريا الجنوبية، مشيرا الى أن ذلك تم على خلفية مخالفتها القوانين البيئية البحرية.

وأفاد الحرس في بيان نشره موقعه الإلكتروني ”سباه نيوز”، عن إقدام قوته البحرية صباح أمس على توقيف سفينة مملوكة من كوريا الجنوبية.

وأوضح أن ناقلة النفط هذه كانت في طريقها من ميناء الجبيل في السعودية، وتم توقيفها بعد مخالفات متكررة للقوانين البيئية البحرية.

ونشر الموقع صورة ملتقطة من الجو لتوقيف السفينة في عرض البحر، أظهرت الناقلة وإلى جانبها أربع قطع بحرية بينها ثلاثة زوارق سريعة.
 

البنك الأهلي
ايران امريكا طهران الانتربول قاسم سليماني الرئيس الامريكي دونالد ترامب السلطة القضائية الايرانية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB