موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تفاصيل توتر علاقة موسمياني مع الخطيب

موسيماني والخطيب
موسيماني والخطيب

لا صوت يعلو داخل جهاز الكرة بالنادي الأهلي فوق صوت الاستعداد لتجيهز قائمة قوية للفريق لخوض مونديال كأس العالم للأندية في قطر خلال شهر فبراير المقبل، ويحلم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قيادة المارد الأحمر بشكل رائع في البطولة وتحقيق مركز جيد.

وكان النادي الأهلي قد تعاقد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مع والتر بواليا من صفوف فريق الجونة لمدة 4 سنوات وذلك بعد منافسة قوية مع الزمالك وبيراميدز والشباب السعودي على الصفقة.

ويضع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني آمال كبيرة على الصفقة في الفترة المقبلة، لعلاج أزمة اهدار الفرص السهلة التي عانى منها الفريق في الفترة الماضية وتسببت في تأخير تحقيق الفوز في عدد من المباريات.

ويجيد الوافد الجديد للنادي الأهلي من صفوف فريق الجونة المشاركة اللعب بالقدمين كما يجيد التعامل مع ألعاب الهواء ويعلم كيف يتحرك تحت ضغط.

-ماذا عن صفقة "الأكيل"؟

عرض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على لجنة التخطيط بالنادي الأهلي امكانية إعادة عمار حمدي الملقب بالأكيل بعد أن اشتهر في الفترة الماضية بتناول الطعام بشراهة قبل المباريات، ويرى موسمياني أن الفريق يحتاج لخدمات عمار حمدي لعدة أسباب على النحو التالي:

-تعثر ضم سيرينو

تعقدت مفاوضات النادي الأهلي حتى هذه اللحظة مع سيرينو، بعد أن طلبت إدارة صن داونز الحصول على 4 ملايين دولار لبيعه للأهلي وتوقف عرض الأهلي عند 3 ملايين دولار.

-الإجادة في الجناح وتحت رأس الحربة

سبق أن طلب موسيماني التعاقد مع جناح يكون ايضا لديه القدرة على اللعب تحت رأس الحربة، وتتوافر هذه الامكانيات في عمار حمدي وتحديدا بعد صعوبة ضم سيرينو في ظل وجود تكدس في قائمة الأجانب.

-امكانية استخدمه في مركز الظهير

يرى موسمياني أن عمار حمدي من الممكن ايضا استخدامه في مركز الظهير الأيمن، خاصة أن في ظل وجود ملاحظات من جانبه على طريقة أداء أحمد رمضان بيكهام في الناحية الهجومية خلال مشاركته بمركز الظهير الأيمن حال غياب محمد هاني.

وجاءت رغبة موسيماني في إعادة عمار حمدي ببعض التحفظ من جانب لجنة الكرة بالأهلي، وذلك لتجنب توتر العلاقة مع الاتحاد السكندري في ظل العلاقة الجيدة مع محمد مصيلحي رئيس النادي.

البنك الأهلي
الأهلي كأس العالم للأندية قطر البطولة الانتقالات الشتوية موسيماني
tech tech tech tech
CIB
CIB