موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس اليمني: ثقتنا في الرياض مطلقة وسنواجه آثار الحرب

عبدربه منصور هادي
عبدربه منصور هادي

أعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن ثقته الكاملة في دعم المملكة العربية السعودية للاقتصاد اليمني، مشددًا على ضرورة العمل لتخفيف معاناة المواطن سواء تلك الناتجة من الوضع الاقتصادي أو جراء مواجهته للانقلاب الحوثي وتضحيات الشعب من أجل استعادة الدولة.

وأضاف في كلمته خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة اليوم السبت: «أريد أول اجتماع رسمي للحكومة في العاصمة المؤقتة عدن وبشكل عاجل ولتكن رسائلنا الأولى لشعبنا وللعالم كله، أننا سنعمل على مواجهة ما خلفته الحرب، وسنعزز كل فرص السلام المستدام الذي يمثل حلم شعبنا في حياة مستقرة وآمنة، وسنعمل على بناء واستعادة مؤسسات الدولة، وسنعزز اقتصاد البلاد، وسنستمر في مواجهة المشروع الانقلابي الحوثي المدعوم من إيران حتى نجبره على السلام وعودة الدولة ومؤسساتها».

وجدد الرئيس اليمني حرصه على تقديم الدعم للجيش الوطني لمواجهة الانقلاب مشددًا على ضرورة دعم جهود الدولة لتعزيز الأمن وبناء مؤسساته.

وثمن الرئيس اليمني، الجهود المبذولة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية لإنجاح اتفاق الرياض، مضيفًا: «ثقتنا بهم مطلقة لرعاية ما تبقى من بنود اتفاق الرياض وهذا قدرنا ومصيرنا المشترك وهذا ما تفرضه علينا وعليهم روابط الأخوة والتاريخ والمصالح المشتركة».

البنك الأهلي
اليمن الرئيس اليمني السعودية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB