موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كارثة.. إصابات فيروس كورونا تتخطى حاجز الـ 80 مليونا حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصل فيروس كورونا اجتياحه للعالم دون هوادة، عطفًا عن ظهور سلالات متحورة للفيروس، ليكسر حاجز الثمانين مليون إصابة حول العالم، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقود.

وشهد العالم، اليوم الجمعة 25 ديسمبر، تسجيل 366 ألفًا و584 حالة إصابة جديدة بفيروس ، حتى الآن، وفقًا لإحصائيات موقع ”ورلد ميتر”، مما جعل إجمالى حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 80 مليونًا و88 ألفًا و982 حالة إصابة، من بينها مليون و755 ألفًا و246 حالة وفاة بمرض ””، بنسبة وفيات بلغت 2.2% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي تجاوز حاجز المليون ونصف المليون وفاة، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها فى أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا حينها إلى ما يربو على 7%.

وفي الأثناء، تسير وتيرة انتشار عدوى ”كوفيد-19”، ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونين من الإصابات كل يومين في الآونة الأخيرة.

وفي المقابل، بلغت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم 56 مليونًا و401 ألف و155 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 70.4% تقريبًا، في وقت تعرف نسب الشفاء ارتفاعًا بسيطًا، بعد تراجعٍ ملحوظٍ في الآونة الأخيرة، بعدما كانت قد تجاوزت نسبة الشفاء في وقتٍ سابقٍ الـ75%.

البنك الأهلي
فيروس كورونا كورونا حول العالم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB