موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 07:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم: امتحانات الترم الأول ورقيا لصفوف النقل 10 يناير

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ امتحانات الترم الأول لصفوف النقل ستبدأ في 10 يناير المقبل لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية، وتعقد الامتحانات ورقيا، أما امتحانات الصفين الأول والثاني فتعقد إلكترونيا، متابعا: «لا تغيير في درجات أعمال السنة وستبقى كما هي دون تغيير، وستمنح للطلاب بنفس نظام الأعوام الدراسية السابقة، على أن تمنح لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسي”.

المديريات التعليمية مستعدة لامتحانات صفوف النقل

وأضاف شوقي صحفية، أنّ المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بدأت الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل، مشيرا إلى أنّه شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير أجهزة حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات وتعقيم اللجان الامتحانية والمقاعد الخشبية، وتقليل عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة وتوفير أدوات التعقيم والتطهير باللجان.

لا ترحيل للامتحانات حال حدوث موجة ثانية من كورونا

وتابع وزير التربية والتعليم، أنّ امتحانات الترم الأول لصفوف النقل ستعقد في مواعيدها، ولن يتم ترحيلها حال حدوث موجة ثانية من كورونا، لافتا إلى أنّ العام الدراسي الجديدة في أسبوعه الحادي عشر يسير بصورة منتظمة وطبيعية كما خططت له الوزارة، مؤكدا أنّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لم ترصد أي أزمات أو معوقات تؤثر على سير اليوم الدراسي بالمدارس.

الالتزام بارتداء الكمامات أثناء امتحانات الترم الأول

وشدد شوقي، على ضرورة التزام الطلاب والمراقبين والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية أثناء امتحانات الترم الأول وعدم نزعها طوال الامتحانات، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم، موضحا أنّ امتحانات الصفين الأول والثاني ستعقد إلكترونيا بكامل الدرجات، وامتحانات الدبلومات الفنية ستكون ورقية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إنّ الوزارة لا تسعى لإيقاف العملية التعليمية، موضحا أنّ الوزارة تسير بخطوات ثابتة في إنجاح العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وأشار إلى أنّ الهدف الأساسي للوزارة، الحفاظ على الطلاب من وباء كورونا، لكن في الوقت ذاته، تحاول الوزارة موازنة العملية التعليمية، مع الحفاظ على صحة الطلاب، ولذا جرى إصدار مجموعة من القرارات، حتى يتأكد الجميع بأنّ الطلاب أخذوا المحتوى التعليمي لهذا العام: «إحنا في أول السنة وما ينفعش نضيع سنة بالكامل، وإلا هيتأثر تعليمهم في السنوات المقبلة».

البنك الأهلي
وزير التربية والتعليم وزير التعليم امتحانات الترم الأول كورونا فيروس كورونا التربية والتعليم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB