موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

محمد صلاح في حوار ناري: انتقاله لريال مدريد أو برشلونة.. والأفضل بين ميسي ورونالدو

محمد صلاح
محمد صلاح

أجرت صحيفة ’’آس’’ الاسبانية حوارًا مع النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، تحدث خلاله عن عدد من القضايا الحالية: وضعه في ليفربول والفرق الإسبانية وأثني على كل من مدريد وبرشلونة حيث قال: ’’إنهما في الصدارة، من يدري’’.

وقال عن مباراة توتنهام الأخيرة: ’’كانت المباراة جيدة، من الصعب دائمًا اللعب ضد توتنهام، في النهاية فزنا، هذا هو أهم شيء، أعتقد أنه من المبكر جدًا قول ذلك (الفوز بالبريميرليج)، لكن نعم، نحن نقوم بعمل جيد تمامًا مثل الفرق الأخرى، آمل أن يكون لدينا أفضل فرصة للفوز بها’’.

وعن جوزيه مورنيو علق قائلا: ’’لقد عملت معه من قبل، إنه مدرب رائع، لقد ساعد اللاعبين كثيرًا في التواجد في ما هم عليه الآن، لديه رؤية جيدة لكرة القدم وهو مدرب جيد، أنا متأكد من أنهم يقومون بعمل جيد، الآن هم الثاني في الدوري، هذا ما يمكنني قوله عنهم’’.

وعن إمكانية الفوز بالحذاء الذهبي: ’’لا أدري، لا أعرف، لا أقصد ذلك الآن، ومع ذلك، أحاول دائمًا تسجيل الأهداف لمساعدة الفريق على الفوز، ولدي فرصة جيدة لأكون هدافًا مرة أخرى للمرة الثالثة، لكن الأهم هو الفوز بكأس كبير مع الفريق’’.

وعن الأرقام القياسية علق: ’’أود تحطيم جميع الأرقام القياسية للنادي، سيكون ذلك رائعًا، لكن نعم كما قلت، الفريق هو أول شيء قبل أي تسجيل، لكن تحطيم الأرقام القياسية والفوز بالمباريات، هذا رائع أيضًا’’.

وأشار: ’’أعتقد أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا في المواسم الأخيرة في دوري الأبطال وكذلك في الدوري الانجليزي الممتاز، كانت لدينا فرصة جيدة للفوز بكليهما، الموسم الماضي كنا غير محظوظين هنا، سنقاتل من أجل كلاهما هذا العام’’.

وعن التتويج بلقب الأبطال على حساب توتنهام: ’’إنها ذكرى جيدة ، لقد كانت المباراة النهائية الثانية على التوالي، أصبت في الأولى، لكن في الثانية فزنا، إنه شعور رائع، إنها واحدة من أهم اللحظات في حياتي’’.

وعن خسارة اللقب امام ريال مدريد وإصابته علق: ’’أعتقد أن كل ما يحدث للاعب، مثل خيبة الأمل أو شيء من هذا القبيل، يجعلك أقوى في حياتك المهنية في المستقبل، لكن هذا تلك الإصابة، موضوع مغلق بالنسبة لي، لم أعد أفكر في الأمر بعد الآن’’.

وعن إمكانية الإنتقال لـ ريال مدريد أو برشلونة: ’’أعتقد أن مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى، من يدري ما سيحدث في المستقبل، لكنني الآن أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع ليفربول’’.

وعن الفترة التي سيقضيها مع ليفربول: ’’هذا سؤال صعب ، لكن يمكنني القول الآن أن الأمر كله في يد النادي، بالطبع أريد تحطيم الأرقام القياسية هنا وأكرر كل الأرقام القياسية للنادي، لكن الأمر كله في يد النادي’’.

وعن خليفة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في المستقبل: ’’من الصعب قول أي شخص، يوجد الآن لاعبون رائعون، لكن ما فعلوه لكرة القدم كان مذهلاً، نعم قد يتم ذكر اسمك، لكني أعتقد أن ما فعلوه لكرة القدم كان رائعًا وهناك بعض اللاعبين الذين أعتقد أنهم يقومون بعمل جيد أيضًا’’.

هل تعتبر نفسك أحد أفضل لاعبي اللحظة؟ أجاب صلا: ’’نعم بالتاكيد نعم [يضحك] عندما أتذكر مسيرتي المهنية، أريد أن أشعر أنني حققت شيئًا مميزًا، وأنني فعلت شيئًا مميزًا، لهذا السبب أحاول أن أبذل قصارى جهدي في كل مباراة وكل عام للنادي وأيضًا من أجلي’’.

وعن أصعب شئ في حياة اللاعبين قال: ’’عليك أن تضحي بالكثير من الأشياء وأن تكرس حياتك كلها لكرة القدم، هذا أحد الأشياء التي تجدها، إنه أمر صعب للغاية لأنك تضحي بحياتك من أجل كرة القدم وأيضًا بالنسبة لي لتغيير عقليتي والأشياء في رأسي قليلاً’’.

وعن وفاة مارادونا: ’’إنها أخبار محزنة للجميع كما ترى، كان العالم في حالة صدمة وكان الجميع حزينًا. لقد كان مصدر إلهام لمعظم لاعبي كرة القدم، أو ربما للجميع، لقد فعل شيئًا مميزًا في نابولي ومع منتخب الأرجنتين. إنه لأمر محزن أن أسمع هذه الأخبار وأريد لعائلتك أن تشعر بتحسن بعد فترة، لا أعرف حقًا ماذا أقول في هذا الموقف ، لكنها أخبار محزنة حقًا’’.

وعن منتخب مصر: أعتقد أن اختيارنا مع مدربنا الجديد جيدة، لقد كادنا أن نتأهل لكأس إفريقيا، التي لم نفز بها منذ ما يقرب من 10 سنوات، الجميع متحمسون للفوز بها مرة أخرى، نريد حقًا الفوز بها من أجل الناس ومن أجل أنفسنا، دعنا نرى’’.

وعن مشاركته في القضايا المجتمعية: ’’أعتقد أن التعليم هو مفتاح كل شيء، أعتقد أنني أستطيع أن أجعلك لاعب كرة قدم وشخصًا أفضل بشكل عام، في بلدي مصر، أعتقد أنه يمكنني تغيير بعض الأشياء للأفضل’’.

البنك الأهلي
محمد صلاح حوار محمد صلاح ميسي رونالدو وفاة مارادونا ريال مدريد برشلونة
tech tech tech tech
CIB
CIB