موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فلسطين: تشديد إجراءات تدابير مكافحة كورونا لمدة أسبوعين

محمد اشتية
محمد اشتية

أعلن رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية محمد أشتية اليوم الخميس، عن تشديد إجراءات تدابير مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين في الضفة الغربية.

وقال أشتية في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، إنه تقرر منع التنقل بين المحافظات منعا باتا إلا للطواقم الطبية وللبضائع الضرورية والمواد الغذائية بما يشمل مدينة القدس.

وذكر أشتية أنه تقرر كذلك منع الحركة منعًا باتًا في جميع المحافظات أيام الجمعة والسبت ابتداءً من يوم غد مع السماح بعمل الصيدليات وأفران الخبز فقط.

وأشار إلى أنه سيتم تقليص عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية لمستوى حالة الطوارئ إلى ما لا يزيد على 30% من طاقتها البشرية.

وأضاف أنه سيتم إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها بشكل تام ابتداء من صباح الأحد القادم والتحول بشكل كامل لبرامجها المعدة بالتعليم الإلكتروني.

وذكر أشتية أن النظام الصحي الفلسطيني بعد أشهر من المعركة مع فيروس كورونا بات يعاني اليوم تحت وطأة ازدياد أعداد الإصابات وتسارع أعداد الوفيات.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 30 وفاة و2149 إصابة جديدة بكورونا و2027 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه تم تسجيل 18 حالة وفاة في الضفة الغربية و12 حالة في قطاع غزة، لافتة إلى وجود 132 مريضًا في غرف العناية المكثفة، بينهم 36 مريضًا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجلت الأراضي الفلسطينية أكثر من 133 ألف إصابة بجائحة كورونا بينها 1186 حالة وفاة.

وفي هذه الأثناء وصلت إلى قطاع غزة قافلة مساعدات طبية مقدمة من الإمارات لدعم النظام الصحي في مواجهة جائحة كورونا.

وأعلن مسئولون محليون أن قافلة المساعدات الإماراتية التي دخلت غزة عبر معبر رفح مع مصر وتحتوي على 200 ألف فحص ”بي سي آر” الخاص بفيروس كورونا ونحو 100 جهاز تنفس اصطناعي.

البنك الأهلي
فلسطين فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB