موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

غدًا.. تعطيل الدراسة فى جميع مدارس محافظة الشرقية

ممدوح غراب
ممدوح غراب

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المحافظة شهدت اليوم أمطارا شديدة، وهناك عمل مستمر لشفط المياه من الشوارع.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” على مسئوليتى” المذاع على قناة ” صدى البلد” تقديم الإعلامي أحمد موسى أنه تم اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة غدًا بجميع المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

ولفت أحمد موسى إلى أن هناك غرفة عمليات لرفع المياه الموجودة فى الشوارع.

 

وأشار إلى أنه متوقع سقوط أمطار حتى الصباح، ولذلك تم اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة، وأكد أنه متواجد فى الشارع حتى الصباح وتوقف المياه.

 

وأوضح أن هناك منزلا تعرض جزء منه للسقوط، مؤكدًا أن أسرة هذا المنزل سيتم توفير مكان لهم.

 

 

 

 

 

وقالت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم شهدت أمطارا متوسطة، وسينخفض سقوط الأمطار غدا.

 

وأضافت أن هناك تحذيرا شديدا يجب أن يعلمه الجميع وهو وجود شبورة قوية من الغد، ولذلك على الجميع توخى الحذر ولفت إلى أن الشتاء سيبدأ بعد اسبوع من الآن، مؤكدة أن 21-12 هو موعد بدأ فصل الشتاء.

 

وأشارت إلى أن شمال الصعيد سيشهد غدًا انخفاضا فى درجات الحرارة ليلا.

 

 

وتعرضت عدة مناطق بــ ، إلى هطول أمطار مابين متوسطة وخفيفة، اليوم الأربعاء، صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، خاصة على المدن الساحلية بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح ومناطق الحسنه ونخل بوسط سيناء.

و أثرت الأمطار علي الحركة التجارية في الأسواق خاصة المدن، والتزم المواطنين منازلهم، كما تسببت الرياح في تراكم الرمال علي الطرق بمناطق وسط سيناء الحسنة ونخل نتيجة حركة الكثبان الرملية الأمر الذي يعيق سير العربات، ويتسبب في وقوع حوادث طرق.

من جانبه، قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، رفع درجة الاستعداد لمواجهة والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، وذلك مع استمرار التقلبات والظروف الجوية التي تشهدها مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية.

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
مواجهة الطقس السيئ محافظ الغربية تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال برنامج على مسئوليى المدارس الطقس السيئ أخبار التوك شو أحمد موسى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB