موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بدء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

بدأ اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ويتابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع مستجدات الأزمة، والإجراءات التي تتخذها الحكومة للمجابهة.

مستجدات كورونا

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد عرضت على اجتماع مجلس الوزراء اليوم، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، وبياناً بالحالات التى تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، وكذا الحالات الجديدة التى أصيبت بالفيروس مؤخراً، ومعدل الإصابات على مستوى الجمهورية خلال الاسبوع الماضى.

القاهرة والجيزة والإسكندرية يتصدرا الإصابات

وأشارت «زايد»، إلى أنَّ محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية تصدرت المحافظات في الإصابات خلال الفترة الماضية، حيث سجلت أعلى معدلات إصابة خلال هذه الفترة أيضاً، موضحة كذلك نسب الإشغال الخاصة بالأسرة داخل مستشفيات العزل، سواء ما يتعلق بالأسرة الداخلية، أو أسرة الرعاية، أو أجهزة التنفس.

وتناولت وزيرة الصحة الموقف التنفيذي لدعم القطاع الصحي بالأكسجين المسال لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يتم العمل على رفع كفاءة شبكات الغازات ومراجعتها بمختلف مستشفيات العزل، والحميات، والصدر، إلى جانب المستشفيات العلاجية.

نصف مليون لتر أكسجين يومياً

وفيما يتعلق بالاستهلاك اليومى للاكسجين السائل، أوضحت الوزيرة أن معدل الاستهلاك اليومى ارتفع من 400 ألف لتر إلى 500 ألف لتر، وتم العمل على توفير هذا الفارق الذى يقدر بـ 100 ألف لتر، هذا إلى جانب أنه يتوافر زيادة فى الإنتاجية بمعدل 70 ألف لتر يومياً كإحتياطى للمرحلة القادمة، وذلك من خلال التعاقد مع عدد من الشركات المنتجة له لإمداد المستشفيات به على مستوى الجمهورية، مضيفة أنَّه يتمّ العمل على زيادة السعات التخزينية للأكسجين الطبى، والتنسيق مع شركات الأكسجين لتوفير طريقة نقل مناسبة عن طريق سيارات أكسجين متنقلة داخل كل محافظة لضمان توفيره في كل محافظة يومياً وعدم التأثر بأي ظروف انتقال بين المحافظات.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء كورونا لجنة كورونا قرارات الحكومة موجة كورونا الثانية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB