موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. اتفاق بين مصر وإيطاليا لتأسيس مدينة لصناعة الجلود بـ الروبيكي

مدينة الروبيكي للجلود
مدينة الروبيكي للجلود

اتفقت مصر وإيطاليا على المساعدة الفنية من روما إلى القاهرة في تنفيذ مدينة الروبيكي للجلود، والتي تُعتبر أكبر مدينة للجلود في الشرق الأوسط.

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية ايطاليا، حول برنامج «المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكى للجلود».

مركز لتكنولوجيا دباغة الجلود

ووفقاً للاتفاقية، يُعد برنامج المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكى للجلود برنامجاً لتأسيس تجمع لصناعة الجلود فى مدينة الروبيكى يتم من خلاله تنفيذ عمليات انتاجية صديقة للبيئة عن طريق مرافق صديقة للبيئة، فضلاً عن إنشاء مركز تكنولوجيا دباغة الجلود.

نقل المدابغ للمنطقة الصناعية الجديدة

ويهدف البرنامج إلى دعم عمليات إعادة نقل المدابغ إلى مدينة الروبيكى للجلود بالمنطقة الصناعية الجديدة، وذلك من خلال تقديم المساعدة الفنية لوضع الخطط الفنية وخطط أنشطة الأعمال المطلوبة من المستثمرين ورواد الأعمال، هذا إلى جانب دعم شركة القاهرة للتطوير العمرانى والصناعى ومركز تكنولوجيا دباغة الجلود لبدء إطلاق أنشطتهما الخدمية.

منحة إسبانية لمصر

كمل وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية، والوكالة الاسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية، حول تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع «دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تُحقق المساواة للمرأة فى قطاع السياحة فى جمهورية مصر العربية».

دمج المرأة في القطاع السياحي

ويهدف المشروع إلى دعم وزيادة قدرات المجلس القومى للمرأة، وذلك من خلال تحقيق هدف عام يتمثل فى زيادة نسبة المشاركة للقوة العاملة من النساء فى قطاع السياحة فى مصر وتمكين المرأة من مواجهة المواقف الناتجة عن عدم المساواة، إلى جانب تحقيق هدف محدد يتمثل فى ثقة المرأة بنفسها، فضلاً عن دعم خلق بيئات آمنة تتسم بالمساواة بين الجنسين فى مجال العمل داخل قطاع السياحة فى مصر.

البنك الأهلي
مجلس الوزراء الحكومة مدينة الروبيكي مدينة الجلود إيطاليا مصر وإيطاليا
tech tech tech tech
CIB
CIB