موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 07:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وفاة الطفلة ميرا بعد صدور قرار رئاسي بعلاجها

جثة
جثة

سادت محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، حالة من الحزن عقب انتشار خبر وفاة الطفلة ”ميرا”، والتي كانت تعاني من مشاكل فى القلب، وتم الاستجابة لذويها من قبل رئاسة الجمهورية، وعلاجها على نفقة الدولة بمعهد ناصر.

وكانت رئاسة الجمهورية استجابت في تلبية سريعة لشكوى والد الطفلة ميرا، وعقب نشر فيديو الاستغاثة، أصدر الرئيس السيسي توجيها بعلاجها بمعهد ناصر، ليقوم على الفور فريق من هيئة الإسعاف بنقل الطفلة التي ولدت بثقب فى القلب، من قريتها محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا، إلى معهد ناصر في طنطا، لتبدأ رحلة تلقي العلاج على نفقة الدولة.

وقال ”محمد إمام” والد الطفلة ميرا، التى وجه الرئيس السيسى بعلاجها بمعهد ناصر، إنه عقب نشر فيديو الاستغاثة، وإرساله على موقع شكاوى رئاسة الوزراء، تواصل معه مندوب لحل مشكلة ابنته، وتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة، نقلت طفلته إلى معهد ناصر من طنطا، حيث كان في استقبالها فريق طبي متكامل، وعلى الفور تم نقلها إلى غرفة الرعاية، وأبلغه مدير المعهد أن الفريق الطبي هو فريق متكامل يضم جميع تخصصات الأطفال.

وأضاف ”إمام”، أنه تم توفير محل إقامة له ولزوجته، ليكونا بجوار طفلتهما من أجل الاطمئنان عليها خلال فترة علاجها، كما أخبروه بأن المعهد متكفل بمصروفات العلاج والفحوصات الكاملة للطفلة، والتى تتخطى الـ 250 ألف جنيه، موجها الشكر للرئيس السيسي على سرعة الاستجابة ونجدة طفله من الموت.

وقالت عبير السيد، والدة الطفلة ”ميرا”، إن ميرا طفلتها الوحيدة، ولدت بثقب فى القلب، وحاولت هى ووالدها علاجها، إلا أن المستشفيات الخاصة استنفذت كافة مدخراتهم، حيث تنقلت الطفلة فى أكثر من مستشفى خاص، حتى نصحهم الأهل والأقارب بمحاولة علاجها على نفقة التأمين.

وأضافت ”السيد”، أنه بعد معاناة تم نقل الطفلة إلى مستشفى أبو الريش، والتى شخصت الحالة بأنها كورونا، ثم اتضح أنها ثقب فى القلب ويحتاج عملية جراحية فى أسرع وقت، إلا أنهم قاموا بتأجيل العملية 4 أشهر، حتى أصيبت الطفلة بتضخم فى القلب وتدهورت حالتها.

وتابعت ”السيد”: عندما رأيت طفلتى تفقد روحها لم أجد أمامى سوى الاستغاثة بشكاوى مجلس الوزراء، وجاء الرد بعد الشكوى بيومين، وإرسال عربة إسعاف مجهزة لنقلها.

وكان الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية صرح بأن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أبلغته بقرار رئيس الجمهورية بعلاج ”ميرا” وقرار تخصيص سيارة إسعاف مجهزة ومزودة بطبيب عناية ومسعف لنقلها إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وكانت والدة الطفلة قد نشرت فيديو لطفلتها تستغيث بالرئيس السيسى لإنقاذها وعلاجها على نفقة الدولة.

البنك الأهلي
وفاة الطفلة ميرا وفاة ميرا ميرا الطفلة ميرا محلة مرحوم استغاثة محافظة الغربية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB