موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 06:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تبدأ التطعيم ضد كورونا 26 ديسمبر

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

أعلنت ألمانيا أنه سيتم بدء التطعيم ضد فيروس كورونا في 26 ديسمبر، وفقا لما ذكرته قناة ”العربية” في نبأ عاجل، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وصرح وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، أمس، بأن بلاده فقدت السيطرة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد ”كوفيد 19”.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أعلنت، الأحد، أن الإجراءات السارية في سائر أنحاء البلاد لمكافحة جائحة كوفيد-19، بما في ذلك إغلاق الحانات والمطاعم والقيود المفروضة على التجمعات الخاصة، ستمدد حتى مطلع يناير المقبل.

وقالت ميركل، في ختام اجتماع استمر أكثر من سبع ساعات مع حكام مقاطعات البلاد الـ16 ”ما زلنا مضطرّين لبذل الجهود فعدد الإصابات اليومية ما زال عند مستوى مرتفع للغاية”.

وأضافت المستشارة الألمانية، أنه بناء على ذلك فإن الإجراءات والقيود التي أقرت في اجتماع سابق عُقد في نوفمبر الجاري سيتم تمديد العمل بها ”حتى بداية شهر يناير، إلا إذا حدث لدينا انخفاض غير متوقع في معدل الإصابة، ولكن هذا الأمر مستبعد في الوقت الراهن”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية ”فرانس برس”.

وبموجب القرار ستظل الحانات والمطاعم والأماكن الثقافية والأندية الرياضية مغلقة حتى مطلع العام المقبل.

وحتى المتاجر التي ستبقى أبوابها مفتوحة خلال هذه الفترة ستخضع لقيود صارمة لجهة العدد الأقصى للأشخاص المسموح لها باستقبالهم، وذلك وفقاً لمساحة كل منها.

والتنازل الوحيد الذي وافق عليه القادة الألمان هو السماح لما يصل إلى 10 أشخاص بالاجتماع في الأماكن الخاصة خلال أسبوع الميلاد ورأس السنة أي من 23 ديسمبر الماضي حتى الأول من يناير المقبل، وعدم احتساب الأطفال ممن تقلّ سنّهم عن 14 عاماً ضمن هذا العدد.

أما خارج هذه الفترة فتقتصر الاجتماعات الخاصة المسموح بها على خمسة أشخاص ممن تزيد أعمارهم على 14 عاماً.

وكذلك فإن الألعاب النارية والمفرقعات التي تحظى بشعبية كبيرة في صفوف الألمان في أوقات الأعياد، سيتمّ حظرها في الساحات والشوارع الأكثر ازدحاماً.

بالمقابل ستظل المدارس مفتوحة إلى حين حلول عطلة الأعياد في 19 ديسمبر.

كما حضت ميركل مواطنيها على عدم السفر إلى الخارج خلال عطلة عيد الميلاد، ولا سيما للقيام برحلات تزلج.

وقالت المستشارة إن حكومتها الاتحادية وحكومات المقاطعات ستطلب من الاتحاد الأوروبي لهذه الغاية حظر رحلات التزلّج حتى العاشر من يناير منعاً لانتشار الفيروس.

وكانت مقاطعة بافاريا التي تعتبر قبلة للمتزلجين الألمان استبقت هذه الدعوة بإعلانها الثلاثاء، أن محطات التزلج فيها ستغلق خلال عيد الميلاد.

 

 

البنك الأهلي
ألمانيا لقاح كورونا التطعيم ضد كورونا جائحة كورونا أنجيلا ميركل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB