موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تدشن منصة إلكترونية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة إلكترونية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور والطلاب في مختلف المراحل الدراسية أو الاستعلام عن حالة أي شكوى سابقة، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومى للطالب والكود الخاص به من خلال الرابط التالي: https://moe-complains.emis.gov.eg

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد على عدم السماح باستبدال امتحانات الترم الأول لجميع المراحل التعليمية بمشروعات بحثية، حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنّ الامتحانات ستعقد في اللجان بالمدارس تحت مراقبة كاملة من المراقبين ورؤساء اللجان، وأنّ الوزارة لن تتطرق إلى تغيير مواعيد الامتحانات المحددة سلفا في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

ونوه إلى أنّ كل من يتحدث عن تأجيل الدراسة أو حذف مناهج أو إلغاء الامتحانات فهو ”لا يرغب في استكمال السنة الدراسية”، ولن نسمح بذلك، موضحا أنّ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ستعقد في اللجان بالمدارس إلكترونيا، وسيكون التصحيح إلكترونيا أيضا، لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والطالبات.

وأضاف شوقي، أنّ العام الدراسي الجديد في أسبوعه التاسع يسير بشكل طبيعي ولا يوجد أزمات تذكر، منوها بأنّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع سير الدراسة لحظة بلحظة على مدار اليوم الدراسي، للتأكد من انتظامه وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية، مؤكدا أنّ جميع المدارس تنفذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم، إنّه حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، فلن يتم تغيير مواعيد عقد امتحانات صفوف النقل بجميع المراحل، وامتحانات الشهادات الإعدادية أو الثانوية أو الدبلومات الفنية، موضحا أنّ العمل يسير وفق خطط موضوعة لإنجاح العام الدراسي الجديد، وسير الامتحانات بصورة منضبطة.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB