موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. نتنياهو يوجه رسائل تهديد لإيران برفقة مستشار ترامب

نتنياهو
نتنياهو

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رسائل تهديد علنية إلى طهران قائلا ”طالما استمرت إيران في إخضاع وتهدد جيرانها، وواصلت الدعوة لتدمير إسرائيل، وطالما استمرت في تمويل وتسليح المنظمات الإرهابية في المنطقة وفي أنحاء العالم، واستمرت في سباقها نحو حيازة سلاح نووي ووسائل إطلاق، يتعين علينا ألا نعود للوضع الطبيعي مع إيران، علينا أن نتحد لمواجهة هذا التهديد على السلم العالمي”.

وأضاف ”إذا فشلنا في إيقافها (إيران) عند حدها، فهي ستملك غدًا الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والمزودة بالرؤوس الحربية النووية القادرة على ضرب أوروبا وأمريكا، حيث ستصبح البلطجي العالمي وستشكل خطرًا على الجميع”.

جاءت رسائل التهديد لإيران خلال لقائه في إسرائيل روبرت أوبرايان مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتناول اللقاء التهديدات في المنطقة التي تمثلها إيران بشكل أساسي، واتفاقات السلام الأخيرة مع الدول العربية التي تم التوصل إليها بوساطة أمريكية، بحسب القناة السابعة الإسرائيلية ”عاروتس شيفع”.

وقال نتنياهو في بداية الاجتماع: ”تحت قيادة الرئيس ترامب، تعمل الولايات المتحدة وإسرائيل بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى. نتعاون لإحباط التهديدات المشتركة، ونتعاون في إحلال السلام. وفي هذين المجالين، أحرزنا تقدما كبيرا”.

البنك الأهلي
نتنياهو يهدد إيران ايران ترامب اسرائيل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB