موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 02:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة العالمية تعلق على الأعراض الجانبية للقاحات كورونا

لقاح صورة أرشيفية
لقاح صورة أرشيفية

تناولت منظمة الصحة العالمية أسئلة تتعلق بتحذير بريطانيا ومطالباتها لمن لديهم تاريخا مرضيا في فرط الحساسية ضرورة تجنب الحقن بلقاح فايزر - بيونتيك.

وأوضحت المنظمة أن تقييم ومراجعة الأعراض الجانبية للقاحات فيروس كورونا متروك للسلطات الوطنية المتخصصة والمعنية في تلك الدولة من أجل تقييم المخاطر والأعراض الجانبية للقاح.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس، في تصريحات صحفية، إنه يجب ألا يشعر المواطنون بالقلق أكثر من اللازم، حيث أن هناك عددا من اللقاحات المرشحة والقادمة خلال الفترة القليلة المقبلة في نفس الوقت.

وأضافت أن اللقاحات لا تشفي جميعها كل البشر حول العالم، حيث أنه ومن الممكن أن يشفي عقار معين شخص بعينه ولكنه لا يستطيع شفاء شخص آخر من الإصابة بالفيروس، وقد تجد لقاحا مناسبا آخر.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن تراجع بيانات تجارب المرحلة الثالثة لكثير من لقاحات فيروس كورونا مرشحة ويجري العمل عليها، كما شددت المنظمة أنها لم تعطي إجازة بيع اللقاح حتى الآن، حيث أن العقارات المتداولة حاليا هي في إطار الاستخدام الطارئ للقاح: ”الشيء الأساسي الذي نضعه نصب أعيننا هو السلامة”.

البنك الأهلي
الأعراض الجانبية للقاحات كورونا لقاحات كورونا فايزر لقاح كورونا لقاح فيروس كورونا كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB