موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المفتي: ضرب الرجل لزوجته جريمة.. والسوشيال ميديا سبب رئيسي في الطلاق

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كان يعتز برأي المرأة، مشيرا إلى أن المرأة حاضرة بعلمها وعقلها، وأن العنف ضد المرأة ظاهرة غريبة عن مجتمعنا الإسلامي.

وأضاف علام خلال لقائه ببرنامج ”نظرة”، مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة صدى البلد، أنه حين يضرب الرجل زوجته فهو ارتكب جريمة بكل المقاييس، متابعا: ”بعض العادات والتقاليد أدت إلى إنقاص قيمة العلاقات الزوجية وقيمة العلاقات الأسرية، وحتى قيمة العلاقات الحقوقية بين أفراد الأسرة”، لافتا إلى أنه في بعض الأماكن ما زال هناك مبدأ اجتماعي: ”لا توريث للمرأة”، وهو أمر مخالف تمامًا للنص الشرعي وللقانون.

وأكد شوقي أن على الزوج أن يجيد لغة الحوار والملاطفة بينه وبين زوجته، لحل الأزمة دون أن تصل إلى مرحلة الهجر أو الانفصال، متابعا: ”الزوجان الناجحان هما من يتجاوزان المشكلات وأسباب الكدر بالمناقشة الهادئة والذكاء والمودة والرحمة، وعلى الزوجين الحفاظ على مشكلاتهما بينهما فقط وألا تصل للأبناء أو أهل أحدهما”، مستشهدا بقول الله تعالى:{وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ}.

وأشار إلى أن الـ5 سنوات الأولى في الحياة الزوجية هي الأخطر، وكلما صبر الزوجان معًا وتحملا المشكلات مرت السنوات بهدوء، لافتا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت سببًا رئيسيًّا في الطلاق، والرعونة الزوجية من قِبل الرجل في إطلاق لفظ الطلاق.

البنك الأهلي
ضرب الرجل لزوجته السوشيل ميديا جريمة الطلاق مفتي الجمهورية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB