موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حقيقة تراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50%

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداول في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50% تزامنا مع الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50%، تزامنا مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشددة على أن السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة خلال الآونة الأخيرة نجحت في تقليل التأثير السلبي لأزمة كورونا، وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة، حيث سجلت حركة التجارة العابرة بالقناة عبور نحو 1614 سفينة خلال نوفمبر 2020بزيادة بلغت 1.2% مقارنة بـ 1594 سفينة خلال نوفمبر 2019، كما حققت إيرادات القناة نحو 488.1 مليون دولار خلال نوفمبر 2020، مقابل 476.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 2.4%.

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، والتي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعا مستمرا في الفترة الأخيرة، وفي حال وجود أي استفسارات بهذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس (www. suezcanal. gov. eg).

البنك الأهلي
قرارات مجلس الوزراء اليوم الشائعات الحكومة كورونا مجلس الوزراء قناة السويس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB