موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إعرف بديل شارع الهرم بعد قرار غلقه 5 سنوات بسبب المترو

شارع الهرم
شارع الهرم

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه جار وضع عدد من الحلول المرورية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لمواجهة تحديات تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق المقرر بدء أعماله خلال الفترة المقبلة، وما يتبعها من تنفيذ أعمال غلق جزئي أو كلى لعدد من القطاعات بشوارع حيوية مثل شارع الأهرام ومنطقة الرماية وغيرها من مسار أعمال تنفيذ المشروع.

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده أعمال إنشاء محور الاربعينى والتى أشار خلالها راشد ان المحافظة تقوم حاليا بإنشاء شريان مرورى جديد ليكون بديلًا عن شارع الاهرام في حال استدعت الأمور القيام بغلقه وهو محور محمد انور السادات ”ترسا” والذى يربط بين محور الزمر ومحور المنصورية.

 

و كلف المحافظ كلا من رئيس مدينة الجيزة ورئيس حى الهرم بسرعة الانتهاء من أعمال ازالة العقارات المنزوع ملكيتها والتى تم تعويض أصحابها والمتعارضة مع مسار المشروع لاستكمال إنشاء مسار المحور والبدء في أعمال رصفة والذى سيساهم في تخفيف الكثافات المرورية لشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق.

 

كما أكد راشد ان المحافظة سعت خلال الشهور الماضية على رفع كفاءة وتطوير ورصف عدد من الشوارع سواء المتفرعة من شارع الاهرام أو الرابطة بين شارع الاهرام وشارعى الملك فيصل وترسا منها شوارع المحولات، المطبعة والشعب ومستشفى الصدر وأحمد كامل ومحمود سامى البارودى ونشأت وأحمد لطفى السيد والثلاثينى وفاطمة رشدى ومهران وخالد أمين وسلامه الراضي وبسام الشريف وحسن محمد ومصطفى كامل وضياء والتعاون والعريش وسهل حمزة وعز الدين عمر والمستشفى وعبد النعيم والمريوطية وذلك لتخفيف حدة الكثافات المرورية المتوقعة بتلك القطاعات الحيوية أثناء تنفيذ مترو الانفاق.

 

ولف محافظ الجيزة إلى انه جارى استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة لعدد من الشوارع الأخرى في إطار القيام المحافظة بتطوير منظومة الطرق بالتعاون مع الأجهزة المختصة.

 

الجولة التى قام بها محافظ الجيزة رافقة خلالها اللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء خالد عصر رئيس حى الهرم ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.

البنك الأهلي
محافظ الجيزة شارع الهرم المترو الخط الرابع ترسا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB