موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

من الضفة الغربية.. الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 11 فلسطينيا من الضفة الغربية. وذكر نادي الأسير الفلسطيني -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية- أن الاحتلال اعتقل فلسطينيين اثنين من نابلس، كما اعتقل 8 فلسطينيين من القدس، وبلداتها، بالإضافة إلى اعتقال آخر من سلفيت.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الأوقاف الفلسطينية -في تقرير لها- بأن الاحتلال الإسرائيلي شدد من قبضته على مدينة القدس خلال الشهر الماضي وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اقتحام المسجد المبارك 23 مرة خلال الشهر الماضي، كما شهد الحرم الإبراهيمي عدة مخططات تهويدية خطيرة، ومنع الاحتلال رفع الأذان فيه 47 وقتا، وأغلقه ليومين؛ بحجة الأعياد.  

وقد هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس درجا قرب المقبرة اليوسفية يؤدي إلى باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطين (وفا) الأحد، أن جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي هدمت الدرج بذريعة إدخال معدات إلى المقبرة اليوسيفية الملاصقة لمقبرة باب الأسباط شمال شرق المسجد الأقصى المبارك، وأن مسلحين تابعين لبلدية الاحتلال شرعوا بمسح أراضي المقبرة هناك وقاموا بوضع علامات في المكان ولم تعرف أهداف هدم الدرج أو ما يجري في منطقة باب الأسباط.

البنك الأهلي
إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية فلسطينيين المسجد الأقصى بوابة الوفد
tech tech tech tech
CIB
CIB