موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعاون بين الأعلى للإعلام والثقافة للترويج لاستراتيجية ثقافية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم أن الوزارة ستطلق العديد من المشروعات والمبادرات ضمن الإستراتيجية الثقافية الكبرى التي تعمل عليها الدولة لعام 2021 وذلك في غضون الأيام القادمة وتتضمن أنشطة ثقافية وفنية غير مسبوقة تتماشى مع مختلف الظروف في ظل جائحة كورونا.

وبحسب بيان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أعربت الوزيرة إيناس عبد الدايم خلال لقائها بالكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن ترحيبها بمشاركة المجلس في الترويج الإعلامى للإستراتيجية مؤكدة على أهمية دوره في الترويج للمشروعات الثقافية التي تمثلها الدولة والتي تهدف إلى تحقيق محاور التنمية المستدامة وتتماشى مع رؤية مصر 2030.

من جانبه أشار كرم جبر إلى أهمية المبادرات التي ستعلن عنها الوزارة ، وقال أن برامج الوزارة ستسهم إلى حد كبير في ترسيخ الوعي خصوصاً بين فئات الشباب والمساهمة في التوسع لإكتشاف المبدعين والنابغين، وإحياء الإبداع في مختلف المجالات الفنية والثقافية، ودعم روح الإنتماء التي جسدتها مختلف الفنون.

موضوعات ذات صلة

وكان المجلس قد أطلق بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة مبادرة لنبذ التعصب، كما حذر من ارتكاب أية مخالفات للأكواد الرياضية التي أصدرها، لاسيما فيما يتعلق بتغطية مباراة القمة المقبلة بين فريقي الأهلي والزمالك في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2020.

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنّه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وينشر تقريرا بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين، مؤكدا ثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.

البنك الأهلي
الأعلى للإعلام وزارة الثقافة كرم جبر إيناس عبد الدايم
tech tech tech tech
CIB
CIB