موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 05:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بوتين: طبقنا إجراءات غير مسبوقة لمواجهة كورونا

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام الدورة الخامسة عشرة لـ قمة العشرين ، إن يجب التوجه للعمل على التضخم المالي ، والإلحاق بالمساعدات من قبل صندوق النقد الدولي ، والمبادرة لتقليل الديون وخاصة في الدول الفقيرة ، واتخاذ الإجراءات الإضافية لعدم وجود الارتفاع الأول للديون في الدول الفقيرة ، والعمل على رفع التجارة العالمية ، بالإضافة إلى العمل على إعادة الواردات والصادرات.

وأضاف الرئيس الروسي ، أن أيضًا بشكل عام من مجموعة العشرين ، يجب البحث عن النهج المشترك لبناء العلاقات التجارية والاقتصادية ، فإن منظمة التجارة العالمية لا يمكنها حل هذه المشكلة ، مضيفاُ أن ليس يوجد بديلًا لهذه المنظمة في الوقت الحالي في روسيا.

وتابع ، أن مشروع القمة الحالية يتوجه نحو إيجاد الحلول المشتركة ، مشيرًا إلى أن روسيا ساعدت في تقديم اللقاحات و خاصة لقاح روسيا الكبير ، بالإضافة إلى أنها في أتم الاستعداد لتقديم اللقاح الثاني الذي سُجل بالفعل .

وأشار بوتين إلى وجود لقاح ثالث سيتم تسجيله قريبًا ، وتقديم كافة الجهود لمواجهة كافة الموارد ، واستخدام كافة الأساليب للحماية المؤمنة ، معقبًا : " أرى أن هذا الوضع والحالة التي يجب أن ننطلق بها من المبدأ الإنساني ، ويجب أن تكون هي حجر الزاوية ".

وأكد ، انه من الضروري استخدام هذه الحالة ، للحفاظ على البيئة ، والحفاظ على التعادل والتكافؤ لكافة الدول ، وأيضًا الاعتماد على المؤسسات الدولية والأمم المتحدة ، والقواعد والقوانين الدولية ، حتى نجد حل للقضايا الدولية عبر هذا النهج.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إننا نقدم دعما كبيرا في إعادة بناء الاقتصاد الأمريكي، نعمل على تعجيل 21 مليار دولار لتقديم المساعدة الطبية وتوزيع اللقاحات على جميع الدول. وأكد "بوتين" خلال كلمته في الدورة الـ25 للقمة الـ20، روسيا قامت بقرارات لا سابق لها، وأهم شيء هو حياة وصحة السكان وللحفاظ على الاقتصاد القومي والوطني قدمت روسيا والبنك المركزي المساعدات للسكان والشركات التي وقعت ضمن هذا الوضع الصعب من الجائحة.

البنك الأهلي
بوتين الرئيس الروسي قمة العشرين التضخم المالي صندوق النقد الدولي الدول الفقيرة
tech tech tech tech
CIB
CIB