موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. مباحثات سعودية مصرية بشأن دعم الحل السياسي في اليمن

مباحثات سعودية مصرية
مباحثات سعودية مصرية

التقى سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، اليوم الخميس، مع سفير مصر لدى المملكة أحمد فاروق، لبحث العديد من القضايا.

وأوضحت السفارة السعودية في بيان عبر حسابها على موقع تويتر، أنه جرى خلال اللقاء التأكيد على استمرار دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن للوصول الى حل سياسي شامل في اليمن، والتقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض بين الأطراف اليمنية.

وأكدت السفارة السعودية أن هذا الدعم يأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، وضرورة سرعة معاينة الخبراء لناقلة النفط صافر.

وأعربت مصر أمس عن بالغ إدانتها للاعتداء الجبان الذي استهدف طاقمًا طبيًا من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المُتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في مدينة تعز اليمنية، وأكدت على استنكارها الشديد لمثل هذه الأعمال الإجرامية، ورفضها التام لكل أشكال العنف والإرهاب.

وشدّدت مصر على أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يُمثل انتهاكًا واضحًا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية التي توفر الحماية الخاصة لعمال الإغاثة والإنقاذ والأطقم الطبية، فضلًا عما يُمثله من إعاقة لاستمرار عمليات الإغاثة ووصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المُتضررة في اليمن.

البنك الأهلي
مصر اليمن السعودية الحوثي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB