موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

13.5 مليار جنيه.. تعرف على تفاصيل مبادرة حياة كريمة

حياة كريمة
حياة كريمة

كشف الدكتور جميل حلمي مسئول مبادرة " حياة كريمة " بـ وزارة التخطيط ، تفاصيل جديدة عن المبادرة وأهدافها وطرق تنفيذ مراحلها المختلفة.

وأكد حلمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن المبادرة تستهدف ألف قرية مصرية يعيش بها 12.5 مليون مواطن، منوهًا بأن المرحلة الأولى التي بدأت العام الماضي تستهدف 143 قرية.

وأضاف "حلمي"، أنه تم استكمال المستهدف هذا العام ليصل لـ 375 قرية مرحلة أولى وثانية حتى 2021، يستفيد منهما 4.5 مليون مواطن، ومرصود لهما اعتمادات مالية 13.5 مليار جنيه بهدف تحسين مؤشرات جودة الحياة بهذه القرى للفئات الأكثر احتياجًا.
وأكمل المسئول، أن هناك 150 مشروع صرف صحي يتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الإسكان، و110 وحدات صحية يتم تنفيذها مع وزارة الصحة، و50 وحدة بيطرية يتم تنفيذها مع الزراعة، وأكثر من 2000 فصل دراسي مع وزارة التعليم، و90 مركز شباب مع وزارة الشباب والرياضة.

وتابع مسئول مبادرة "حياة كريمة" بوزارة التخطيط، أنه لأول مرة تم إطلاق مؤشر لقياس جودة الحياة بهذه القرى، وهناك نسبة تحسن 35-45% في العديد من القرى المطبق بها هذه المبادرة، موضحًا أن جميع أجهزة الدولة تساهم في مبادرة "حياة كريمة".

البنك الأهلي
حياة كريمة وزارة التخطيط المبادرة قرية مصرية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB