موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير المالية يزف بشرى سارة للمعلمين

محمد معيط
محمد معيط

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط ، عن أن 75% من إيرادات الدولة المصرية من الضرائب و90% من إيرادات بريطانيا ضرائب.
وشدد معيط، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر شاشة أون إي، مساء اليوم الأثنين، أن قرارات ترشيد البدلات والحوافز لمدة 6 أشهر تنتهي في ديسمبر.
وأكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الرئيس السيسي كان يرغب في منح المزيد للمعلمين ولكن الموازنة لا تسمح، مشيرا إلى أن زيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة.
وتابع الوزير، أنه لا يوجد توجه إلى الآن لإصدار سندات دولية لكنه شدد على أن استراتيجية الحكومة هي التواجد الدائم في الأسواق الدولية، متابعا أنه لا يوجد لدينا قرار بإصدار سندات دولية حاليا لكن استراتيجيتنا أن نبقى في الأسواق الدولية دائما".
وحول السندات الخضراء التي أطلقتها مصر في سبتمبر المنقضي كأول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أجاب الوزير، قائلًا " تقدم لنا نحو 3.75 مليار دولار في الاكتتاب للسندات الخضراء وخفضنا سعر الفائدة في طرح السندات الخضراء إلى 5.25% بدلا من 5.75% بسبب إقبال المستثمرين".
وتابع وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن سعر الفائدة علي أدوات الدين المصرية من أفضل الأسعار بالنسبة للمستثمرين، لافتا إلى أنه لا يوجد لدينا قرار بإصدار سندات دولية حاليا.

البنك الأهلي
محمد معيط وزير المالية إيرادات الدولة المصرية الضرائب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB