موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

فقدت ثقتها بالبشر.. سهير رمزي و4 فنانات يروين لحظة تعرضهن للتحرش

سهير رمزي
سهير رمزي

تثير حالات التحرش والإغتصاب في المجتمع دائما ضجات كبيرة حول الرأي العام، لإعتبارها من أكثر الجرائم المرتكبة ضد النساء وخصوصا الفنانين والمشاهير.

ويعد التحرش الاغتصاب من أبرز الحوادث التي تعرض لها الكثير من الفنانين وتسبب لهم في أضرار نفسية وجسدية، إلا أن حياتهم لم تتوقف، وفي التقرير التالي نرصد أشهر من تعرضوا لهذه الحالات واعترفوا بها:

منى عراقي

اعترفت الإعلامية والمخرجة منى عراقي خلال حوارها ببرنامج "بتوقيت مصر" المذاع علي قناة "بي بي سي عربي" يتعرضها للإغتصاب عندما كانت طفلة في عمر 10 سنوات.

وقالت في حوارها: "ألم الاغتصاب لا يشعر به سوي من مرّ بهذه التجربة والعديد من مشاهير العالم تعرضوا لألم الإغتصاب في الطفولة.

رغم تعرض منى عراقي للإغتصاب إلا أن حياتها لم تتوقف، فقد كشفت عندما حل ضيفة على برنامج شيخ الحارة عبر فضائية "القاهرة والناس" أنها تزوجت 5 مرات، منهم 4 مرات زواجًا عرفيًا، ومرة زواجا رسميا.

أبرز برامج الإعلامية لمنى عراقي: برنامج انتباة على قناة المحور الفضائية وبرنامج المستخبي على قناة القاهرة الناسي كما أسست أكاديمية للتدريب الإعلامي والإخراج

سهير رمزي

أعترفت الفنانة سهير رمزى خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب على قناة الحياة لمحاولة تحرش واغتصاب من شخصين موضحة أن الشخصين مأجورين من قبل شخص تعرفه كان يرغب في التقدم لخطبتها لكنها رفضته

وأضافت: "اللى حاول يغتصبني حصلتله كوارث كثيرة بعدها، ومفيش حاجة بطلبها من ربنا إلا وتستجاب".

يذكر أن أول ظهور لسهير رمزي في السينما في فيلم صحيفه سوابق بعام 1956، ووكان أول أزواجها الفنان إبراهيم خان ، كما تزوجت الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود اثم الحاج سيد متولي رئيس نادي المصري البورسعيدي ثم الخليجي محمد الملا وأيضاً الملحن حلمي بكر كما وتزوجت بعده الممثل محمود قابيل وبعد انفصالها عنه تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار، وتزوجت من الفنان فاروق الفيشاوي.

أهم أعمالها الفنية: أقوى الرجال 1993. تحقيق مع مواطنة 1993. الخطوة الدامية 1992. الفضيحة 1992. دموع صاحبة الجلالة 1992. شفاة غليظة 1992. زوجة محرمة 1991. الخادم 1990.

هالة صدقي

تروى هالة صدقي تعرضها لمحاولة تحرش واغتصاب خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب فى برنامجها "100 سؤال، وقالت: "شاب لزق فى جسمى وأنا منهارة فى البكاء فى عزاء الفنانة الراحلة سناء جميل بسبب اندفع عدد من الجمهور حولها.

وأضافت هالة صدقي: استغربت من جرأت الشاب وأديلته بقلم على وشه حينما وقفت فى "حوش" الكنيسة

أهم أعمالها الفنية: لا تسألني من أنا. الطوفان. استغاثة من العالم الآخر. نص أرنب. زوج تحت الطلب. البوليس النسائي. قلب الليل. مجرم رغم أنفه. الهروب. فخ الجواسيس. المشاغبات والكابتن. الستات. جريمة في الأعماق.

أوبرا وينفري

مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية استطاعت أن تقدم أول برنامج حواري لها عام 1986، تعرضت للاغتصاب على يد أحد أقاربها، وحملت بطفلها الأوّل، إلا أنّ مولودها لم يكتب له العيش طويلًا، وتوفي مباشرة بعد ولادته.

أدمنت أوبرا وينفري تناول الحبوب المخدّرة والمهلوسة، وتطوّر بها الأمر إلى حدّ تعاطي الهيروين والكوكايين حيث تربت في عائلة فقيرة مع جدها وجدتها في الميسيسيبي، وحصلت على لقب الطالبة الأكثر شعبية في المدرسة.

حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005، احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا، وبلغت ثروتها مليار دولار تقريباً، مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا.

باميلا أندرسو

ممثلة وعارضة أزياء ومنتجة تعرضت للاغتصاب وكان عمرها لا يزيد عن 12 عاما على يد شاب كان شقيق حبيب إحدى صديقاتها، وقد تذرع بتعليمها لعبة قادت إلى تدليك للظهر، ومن ثم عمد إلى اغتصابها، وتمنت لنفسها الموت.

قالت باميلا أندرسو خلال حفل خيرى لحقوق الحيوان على هامش مهرجان "كان" السينمائى: "تعرضت للاغتصاب الجنسى على يد شاب كان يبلغ آنذاك من العمر 25 سنة وفقدت ثقتها بالبشر بسبب تلك التجارب.

البنك الأهلي
سهير رمزي حالات التحرش منى عراقي سهير رمزي هالة صدقي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB