موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وزير السياحة يفتتح قلعة شالي الأثرية بسيوة

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن منطقة شالي، وهي كلمة تعني المدينة، يرجع عمرها لأكثر من 800 عام، وهي خاضعة لقانون حماية الآثار منذ 18 عامًا، وقد تم افتتاح عدة أماكن أثرية خلال الفترة الماضية، واليوم أسعد بافتتاح قلعة شالي، ولأول مرة نستطيع أن نتجول بين ممراتها القديمة.

وأضاف العناني، أن الفترة المقبلة ستشهد رواجًا للسياحة في سيوة بشكل أكبر، لما تتمتع به من طبيعة خاصة، وهذا النوع من السياحة التي تعتمد على الطبيعة التي تشعرك بأنك عدت بالزمن للوراء مطلوب عالميًا.

من جانبها قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن سيوة تمثل التراث والطبيعة الخلابة في مصر، خاصة أن لديها واحدة من أهم الواحات التي تضم العديد من الحيوانات النادرة، وسوف نعمل خلال الفترة المقبلة على تنمية هذه المقومات الهامة.

جاء ذلك خلال افتتاح قلعة شالي بعد الترميم، ضمن مبادرة "إحياء قلعة شالي في واحة سيوة" بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتصميم وتنفيذ شركة نوعية البيئة الدولية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وحضر الافتتاح وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ووفد ممثل للاتحاد الأوروبي بمصر، ووفد ممثل لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، وعدد كبير من السفراء، حيث قاموا بالاحتفال بترميم القلعة وتفقدوا الموقع الأثري.

البنك الأهلي
وزير السياحة مصر سيوة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB