موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مجلس الوزراء: تأجيل إعلان مواعيد غلق المحال والورش لحين الدراسة

مدبولي
مدبولي

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه، الأربعاء، دراسة غلق المحال التجارية و المطاعم والورش والمقاهي، وتم الاتفاق على تأجيل إعلان المواعيد النهائية لحين دراسة كافة الوزارات للأمر، والاتفاق عليه بما يخدم العاملين في هذه المهن وعدم إلحاق أي ضرر بمصادر رزقهم.

وكشف مصدر مسؤول، أن قرار تحديد موعد غلق المحال والورش والمطاعم والكافيهات، يأتي للحد من انتشارها بطريقة عشوائية، خاصة في المناطق السكنية، لافتًا إلى أن القرار سيكون به استثناءات لعدد من المحال والورش، خاصة البعيدة عن المناطق السكنية، وأن القرار لا علاقة له بأزمة فيروس كورونا.

أشار إلى أن وضع المحافظات السياحية سيكون مختلف، ومن المقترح أن تكون مواعيد الغلق من الواحدة بعد منتصف الليل وحتى الخامسة صباحًا.

جاءت أبرز المواعيد المقترحة التي ناقشها الحكومة لإغلاق المحال لتتراوح بين الساعة 10 و11 و12 صباحًا، على أن تختلف في الصيف عن الشتاء وأن أقصى مواعيد للغلق ستكون 12 منتصف الليل في المطاعم والمقاهي في الشتاء، وأقصى مواعيد لغلق المطاعم والمقاهي فى الصيف 1 بعد منتصف الليل، وغلق الورش قبل المحال التجارية بساعة.

كما يستثنى من الدراسة المقترحة الصيدليات ومحال البقالة والسماح بغلق المحال في مواعيد مختلفة بالنسبة للمحافظات السياحية، على أن تطبق مدة الغلق خلال فترة الليل فقط.

البنك الأهلي
مدبولي مجلس الوزراء المحال التجارية المطاعم
tech tech tech tech
CIB
CIB