موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فرنسا: كورونا لن يتوقف حتى عطلة عيد الميلاد

أوليفييه فيران
أوليفييه فيران

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن عيد الميلاد في فرنسا لن يكون عطلة عادية، وإن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سيظل متواجدًا ولن يتوقف عن الانتشار حتى عطلة عيد الميلاد، ولذلك يجب على الفرنسيين التكيف مع الوضع الحالي.

وأضاف فيران- حسبما ذكرت إذاعة "آر تي إل" الإخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء- إن الاحتفال بعيد الميلاد ونهاية العام يتوقف بشكل مباشر على نتائج الحجر، وأيضًا على انخفاض الضغط في أجنحة المستشفى.

من جانبه، أكد المستشار العلمي للحكومة الفرنسية آرنو فونتانيه أنه إذا عمل الحجر بشكل جيد في المناطق الفرنسية، فإنه يتوقع انخفاض عدد الإصابات بالكورونا بنسبة 65 إلى 80٪ خلال شهر، موضحًا أن الأمر سيستغرق شهرين للانخفاض بنسبة 80 إلى 90٪ وصولًا إلى فترة احتفالات عيد الميلاد.

وأضاف فونتانيه أنه على أساس هذه التوقعات يمكن تخفيف بعض الإجراءات المفروضة حاليًا، لكن انتشار الفيروس سيظل مهمًا خلال عطلة عيد الميلاد.

وكان وزير الصحة الفرنسي قد صرح، الخميس الماضي، بأنه لا يستبعد حدوث موجة ثالثة لجائحة فيروس كورونا، فيما تفرض فرنسا وألمانيا إجراءات عزل عام جديدة؛ لمواجهة موجة ثانية من الجائحة بدأت في الشهر الماضي.

يذكر أن "فيران" قد صرح بأنه قد يكون هناك نحو مليون شخص مصاب بالفيروس في فرنسا في الوقت الراهن.

البنك الأهلي
وزير الصحة الفرنسي فرنسا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB