موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 07:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يكشف حقيقة إعلانه الفوز المبكر في الانتخابات

ترامب
ترامب

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيعلن فوزه المبكر في الانتخابات.

ولفت ترامب إلى أن الجمهوريين سيقدمون طعونا قانونية لمنع فرز الأصوات بعد يوم الانتخابات.

وقال ترامب "أعتقد أنه أمر فظيع أن يتم جمع بطاقات الاقتراع بعد الانتخابات"، منتقدا قرارات المحكمة العليا، عندما يسمح للناس أو الولايات بجدولة بطاقات الاقتراع لفترة طويلة من الوقت بعد انتهاء الانتخابات لأنها يمكن أن تؤدي إلى شيء واحد فقط وهو التزوير"، وفقا لما نقلته قناة العربية.

وتابع ترامب "أعتقد أن الخطر كبير، وأن الكثير من الاحتيال وسوء الاستخدام يمكن أن يحدث".

جاءت تصريحات ترامب بعد وقت قصير من وصوله إلى ولاية كارولينا الشمالية لحضور تجمع انتخابي.

وتمكنت شبكات الأخبار خلال انتخابات سابقة من الإعلان عن الفائز في يوم الانتخابات أو في اليوم التالي حيث تستغرق الولايات عادة وقتا لإنهاء العد والتصديق على نتائجها.

وهذا العام، تفاقم عدد بطاقات الاقتراع عبر البريد ووصلت إلى عشرات الملايين حيث شجع مسؤولو الحملات الانتخابية الناس على إرسال بطاقات الاقتراع مبكرا وتجنب أماكن الاقتراع أثناء جائحة فيروس كورونا.

ونظرت المحكمة العليا الأسبوع الماضي في قضيتين منفصلتين حول أوراق الاقتراع في بنسلفانيا وكارولينا الشمالية، وتحديدا التي لم يتم ختمها بالبريد، وكذلك التي تصل بعد ثلاثة وتسعة أيام من الانتخابات المقررة في 3 نوفمبر، حيث قررت المحكمة أنه سيتم احتسابها.

كما تركت المحكمة العليا الباب مفتوحا أمام إمكانية قبول اعتراض الحزب الجمهوري الذي لا يزال معلقا على إجراءات العد في بنسلفانيا.

وأوضح ترامب، الذي شن هجمات على نزاهة التصويت عبر البريد طوال الحملة الانتخابية، أنه لا ينبغي قبول بطاقات الاقتراع بعد يوم الانتخابات، وانتقد المحكمة العليا الأسبوع الماضي.

كما طالب ترامب بإعلان النتائج النهائية في يوم الانتخابات.

البنك الأهلي
دونالد ترامب جو بايدن تزوير الانتخابات الأمريكية اعلان الفوز

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB