موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليمن: هزيمة مشروع إيران في المنطقة

عبد ربه منصور هادي،
عبد ربه منصور هادي،

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أهمية تنفيذ اتفاق الرياض لمصلحة اليمن وتوحيد جهود الجميع وصولًا لتحقيق الهدف الوطني المشترك في بناء الدولة الاتحادية العادلة وهزيمة مشروع إيران في اليمن والمنطقة، حيث لا مكان مطلقا للتجربة الإيرانية في اليمن ولن يقبلها أبناء الشعب مطلقًا.

جاء ذلك كلمته اليوم الأحد التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية خلال اجتماع لهيئة مستشاريه، للوقوف على جملة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة ومنها ما يتصل بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بدعم ورعاية من المملكة العربية السعودية والذي يعول عليه في توحيد الجهود لمواجهة مشروع التمرد والانقلاب لمليشيا الحوثي الإيرانية.

واستعرض الرئيس اليمني المستجدات التي انبثقت عن لقاءاته ومشاوراته خلال الفترة المنصرمة ومنها لقاءه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيت وتأكيده الدائم على السلام المرتكز على تنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار 2216.

وأضاف أنه كلف رئيس الوزراء بعقد مشاورات مع الأحزاب والمكونات السياسية من أجل الوصول لوضع تصور لتشكيل الحكومة مع التركيز على تقييم المرحلة السابقة واستحضار التحديات والصعوبات ووضع تصور لأولويات الحكومة والتركيز على تقسيم عادل للحقائب الوزارية والأهم تقديم الكفاءات النوعية.

البنك الأهلي
الرياض الرئيس اليمني إيران

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB