موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تمنى أن يموت بين يدي الله فاستجاب له الخالق.. قصة الحاج شعبان وحسن الخاتمة 

الحاج شعبان الذي وافته المنية في المسجد بصلاة الفجر
الحاج شعبان الذي وافته المنية في المسجد بصلاة الفجر

الحاج شعبان عبد الفتاح الذي لقي ربه ساجدًا خلال أداء صلاة الفجر، في منطقة أبو زعبل في الخانكة بمحافظة القليوبية.. قصة جديدة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمسن توفى ساجدا أثناء صلاة الفجر.

الأهالي أكدوا أن الحاج شعبان عبدالفتاح صاحب الـ 72 عاما، كان شديد القرب من الله، وكان دمث الخلق.

وأضاف الأهالي، أن الحاج شعبان معروف بين جيرانه وأهل منطقته بـ"رجل العطر والمسك" لأنه كان يعطر كل من يقابله في طريقه كبيرا أو صغيرا، كما عُرف بسيرته العطرة وحبه للخير والعطاء ومساعدته الآخرين وكان يرش المسجد بالعطر والمسك طوال الوقت حتى تفوح منه الروائح العطرة وكان يحب تعطير الأطفال في الشارع لدرجة أنهم كانوا يجرون وراءه في الشارع حتى يضع لهم العطر والمسك.

وقال محمد شعبان، نجل الحاج شعبان إن والده كان دائم ذكر الله، وكان يقرأ كتاب الله يوميا وكان شديد الورع، مشيرًا إلى أن والده كان يدعي ربه دائمًا بحسن الخاتمة، وهو ما لقي ربه عليه حيث استجاب لدعائه، مشيرًا إلى أن والده كان مواظب على أداء الصلوات والسنين والنوافل، قائلا: "والدي في مكان أحسن الله ونحمدالله على كل شيء".

وأضاف "محمد"، أن والده كان يحرص على أداء صلاة الفجر كل يوم في المسجد، وكان يحرص على اصطحابه معه، وفي يوم وفاته جاء لإيقاظه للذهاب معه إلى المسجد، ولكنه لم يستطع النزول لعودته متأخرا من العمل، وأدى الصلاة داخل المنزل بينما ذهب والده إلى المسجد، ليلقى ربه وهو ساجد ويذكر الله.

وأوضح محمد أن والده كان يعاني من مرض في القلب ودخل على إثره المستشفى يوم 29 فبراير الماضي، وخرج بعدها بأيام، وبعد تحسن حالته الصحية عاد للتردد على المسجد مؤديا الصلوات الخمس، وفي يوم الوفاة لم يكن يشعر بأي متاعب، مشيرا إلى أنه شارك والده قبل الواقعة بيوم شراء حلاوة مولد النبوي، كما توجه والده في نفس اليوم في السجل المدني لتجديد بطاقة الرقم القومي.

وأكد محمد أنه يوميا كان يذهب مع والده لصلاة الفجر، و"لكن من تدابير الله عدم ذهابي معه يوم الوفاة حتى لا أشاهد لحظة احتضار"، حيث كان والده منتظما في صلاة الجماعة داخل المسجد حتى وإن كان مريضا وغير قادر على الخروج من المنزل، قائلا إن أمنيته في كل وقت كانت أن يموت بين يدي الله ولبى له الله طلبه.

البنك الأهلي
وفاة داخل مسجد أبو زعبل الحاج شعبان
tech tech tech tech
CIB
CIB