موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بالقرآن الكريم.. السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان

الشيخ خالد الجارحي
الشيخ خالد الجارحي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى جامعة الملك سلمان؛ لحضور مؤتمر افتتاح الجامعة والذي بدأ بتلاوة القرآن الكريم مع الشيخ خالد الجارحي، حيث يفتتح الرئيس صباح اليوم من مدينة شرم الشيخ الجامعة وعددا من المشروعات الأخرى منها متحف شرم الشيخ، ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.
وفي السياق، قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن جامعة الملك سلمان تعد أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة.

وأوضح "راضي"، أن الجامعة تتضمن ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ آلاف طالب، وذلك ضمن المخطط الإستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوى الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علميًا وأكاديميًا على نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأضاف أن كليات الجامعة تتضمن تخصصات: "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".

البنك الأهلي
السيسي مصر شرم الشيخ
tech tech tech tech
CIB
CIB