موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 03:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صحيفة: إصابات ووفيات كورونا في أوروبا تحذير لأمريكا

كورونا
كورونا

رأت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في أوروبا بمثابة تحذير للولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن أوروبا باتت بؤرة لفيروس كورونا المستجد مجددا، إذ تسجل القارة الآن عددًا أكبر وأسرع من الوفيات مقارنة بالولايات المتحدة، مضيفة أن ارتفاع المعدلات يمثل انعكاسا مصيريا مفاجئا يدفع بعض الحكومات إلى إعادة فرض إجراءات الإغلاق التي كانت تأمل الدول في تجنبها.

وأوضحت أن الارتفاع الكبير في الإصابات يؤدي إلى استنفاد قدرة المستشفيات في المدن الأكثر تضررًا في فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وأماكن أخرى، لافتة إلى وفاة حوالي 1370 مريضًا جراء الإصابة بالفيروس في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة يوميًا في المتوسط​​، مقارنة بـ808 في الولايات المتحدة، وأن أوروبا لم تشهد حالات وفاة مسجلة أكثر من الولايات المتحدة منذ شهر مارس الماضي.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن الوفيات الناجمة عن الفيروس في أوروبا تقترب بسرعة من معدل الوفيات في الولايات المتحدة، بعد أن كانت أقل بكثير منها منذ مايو الماضي.

ووفقا لبيانات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها تجاوزت الإصابات الجديدة اليومية في أوروبا، والتي بلغ متوسطها 176 ألفا و400 حالة الأسبوع الماضي، متوسط ​​الولايات المتحدة لمدة سبعة أيام، والبالغ 72 ألفا و300 حالة يوميًا.

واختتمت الصحيفة الأمريكية تقريرها بالقول إنه حتى هذا الخريف، بدا وكأن أوروبا تسيطر على وباء فيروس كورونا المستجد على نحو أفضل من الولايات المتحدة الأمريكية، التي لم ينخفض فيها ​​منحنى العدوى.

البنك الأهلي
صحيفة وول ستريت جورنال أوروبا كورونا أمريكا الولايات المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB