موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 06:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الري: إزالة 282 ألف تعديا على نهر النيل والمجاري المائية

الدكتور محمد عبد العاطي
الدكتور محمد عبد العاطي

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا اليوم الجمعة، بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية فى مجال الإزالات، تضمنت تنفيذ 282.241 ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدأ الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، فضلًا عن إزالة 930 حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف خلال أكتوبر الجاري، حيث قام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ 225 إزالة، فيما قام قطاع الري بتنفيذ 409 إزالات على منافع الري، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 296 إزالة على منافع الصرف.

وقال المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن القطاع نفذ 225 إزالة خلال شهر أكتوبر 2020، ليكون إجمالي الإزالات على مستوى القطاع منذ بدأ الحملة حتى الآن 56489 إزالة.

من جهته، صرح المهندس طارق عواد، رئيس قطاع الري، بأن القطاع أزال 409 مخالفات خلال أكتوبر، ليبلغ إجمالي الإزالات بقطاع الري 147517.

وفي سياق متصل، أشار المهندس عاشور راغب عبدالكريم، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، إلى أن الهيئة قامت خلال شهر أكتوبر 2020 بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحري والقبلي، بلغت 296 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية في 6 محافظات، تضمنت تنفيذ 229 إزالة بإقليم شرق الدلتا، ليصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل 78235 إزالة.

جدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت بين مباني خرسانية أو بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

وتواصل الوزارة بكل أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف، وتؤكد الوزارة مضيها قدمًا في تنفيذ كل الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلويث.

البنك الأهلي
محمد عبدالعاطي الري مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB