موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القوات البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدريبًا بحريًا في نطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر

القوات البحرية المصرية والإسبانية
القوات البحرية المصرية والإسبانية

نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانية، تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الجنوبي بـ البحر الأحمر ، وذلك بإشتراك الفرقاطتين المصريتين (الناصر) و(أبوقير) مع الفرقاطة الأسبانية (SANTA MARIA)، حيث تضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافي، منها تدريبات الدفاع الجوي وتمارين الدفاع ضد التهديدات السطحية المختلفة.

يأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وأشتمل التدريب أيضًا على تنفيذ تشکیلات الإبحار المختلفة والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على اتخاذ أوضاعها بسرعة عالية، بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات المواصلات الإشارية.

يذكر أن التدريب هو الثاني من نوعه مع البحرية الإسبانية في فترة زمنية وجيزة ما يسهم في تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الإسباني، والاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، وتعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والإسبانية.

 

 

 

الوضع في مصر اصابات 105,883 تعافي 98,516 وفيات 6,155 الوضع حول العالم اصابات 41,469,233 تعافي 30,908,333 وفيات 1,136,254 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

البنك الأهلي
البحرية المصرية الأسطول الجنوبي البحر الأحمر
tech tech tech tech
CIB
CIB