موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ديلي ميل: اكتشافات سقارة تساعد مصر على الخروج من أزمة كورونا

سقارة
سقارة

أكد تقرير بريطاني ، أن إعلان مصر عن اكتشافات أثرية جديدة كما حدث في منطقة سقارة ، يساعد في محاولة لإحياء قطاع السياحة الذي تضرر نتيجة أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها، إن علماء الآثار في مصر كشفوا عن مخبأ جديد ضخم يضم توابيت غير مفتوحة يعود تاريخها إلى 2500 عام في منطقة سقارة، وأن هذا الاكتشاف يأتي بعد أسبوعين من العثور على 59 تابوتًا من المقبرة القديمة .

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير السياحة والآثار خالد العناني قاما بجولة في المنطقة وتفقدوا الاكتشاف الجديد.

واعتبرت "ديلي ميل"، أن مصر تسعى من الإعلان عن اكتشافاتها الأثرية لإحياء قطاع السياحة الذي تضرر بشدة من الاضطرابات التي أعقبت عام 2011، وبعد ذلك أزمة كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، تم افتتاح واحد من عشرات التوابيت المزخرفة بالزخارف لأول مرة قبل تجميع الوسائط، كما كشف الفريق عن بقايا مومياء ملفوفة بقطعة قماش دفن عليها نقوش هيروغليفية بألوان زاهية.

وقالت "ديلي ميل"، إن غالبية التوابيت التي كانت تحتوي على بقايا محنطة تشير الأبحاث الأولية إلى أنه كان من الممكن أن يكونوا كهنة ومسؤولين كبار ونخب في المجتمع المصري القديم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن جميع التوابيت التي تم اكتشافها حتى الآن في حالة جيدة وتحمل ألوانها الأصلية، مشيرة إلى ظروف كورونا لم تمنع مصر من الحفر للكشف عن المزيد من الغموض والأسرار حول الحضارة المصرية العظيمة.

البنك الأهلي
اكتشافات أثرية منطقة سقارة تقرير بريطاني اكتشافاتها الأثرية المقبرة القديمة
tech tech tech tech
CIB
CIB