موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 08:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أردوغان يهاجم شعبه: تحتاجون لإعادة هيكلة

أردوغان
أردوغان

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، هجوما على وسائل الإعلام في تركيا، متهما إياها بأنها لا تعكس أصوات الأتراك وما يفكرون به.

وقال أردوغان إنه على الرغم من قوة البنية التحتية لتلك المنصات، إلا أنها لا تعكس أصوات الأتراك وما يفكرون به، وإنها في الوقت نفسه تحرض الشباب التركي على التقليد الأعمى للغرب.

ودعا الرئيس التركى لإعادة هيكلة الأسرة التركية، وفقا لما نقله موقع «تركيا الآن».

وقال أردوغان، خلال كلمته في حفل افتتاح مجمع جامعة ابن خلدون، إن الاستقلال الفكري هو أساس الاستقلال السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أن الفضل في التقدم الغربي الذي يشهده العالم الآن يعود إلى التقدم الذي أحرزه الأتراك في الماضي، وزعم أن تركيا استعادت مؤخرا قوتها القديمة السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وأضاف أردوغان أن أصعب معركة تخوضها تركيا الآن هي المعركة الفكرية التي تواجهها هذه الفترة، حيث إنها لم تحرز نجاحا كبيرا في التعليم والثقافة، على الرغم من النجاح الذي حققته في جميع المجالات على مستوى 18 عاما، هي فترة حكم العدالة والتنمية.

وأكد أردوغان أن تركيا بحاجة إلى إعادة هيكلة التعليم والثقافة، قائلا: «اتجهت أفكار الشباب وعقولهم نحو الغرب متبعين التقليد الأعمى دون أي تفكير، لذلك يجب أن يتم هيكلة الأسرة نفسها من جديد».

البنك الأهلي
وسائل الاعلام هجوم رجب طيب أردوغان تركيا الشباب التركى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB