موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بتهمة الاغتصاب.. حفيد حسن البنا يواجه إحدى ضحاياه اليوم أمام محكمة باريس

 حفيد حسن البنا
حفيد حسن البنا

خضع المفكر السويسرى، طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، المتهم باغتصاب 4 سيدات، أمام محكمة باريس الجنائية اليوم الخميس، فى الجولة الثانية من المواجهة بينه وبين أحدى متهميه بالاغتصاب فى عام 2008. وقال روبرت أسيل أحد المحامين السويسريين للمدعية التى أطلق عليها فى الإعلام اسم "بريجيت"، لدى وصوله إلى المحكمة "هذه خطوة مهمة، سيكون يومًا طويلًا ومكثفًا ومجهدًا.

لكن موكلتنا هادئة وواثقة، فهى لا تقول إلا الحقيقة". من جانبه، قال باسكال جارباريني، أحد محامى رمضان، إن موكله "هادئ ومكافح وسيكون دقيقا ومتماسكا، على عكس الطرف الآخر". وكتب رمضان في تغريدة صباح الخميس "قضية سويسرية.

كشفت المواجهة في 16 سبتمبر عن حجم كذب المدعية السويسرية. لقد ناقضت بشكل خاص افتراءاتها الخاصة"، مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى "تنديد بالافتراء".

وواجه رمضان (58 عاما) الخاضع لرقابة قضائية تمنعه من مغادرة فرنسا، "بريجيت" (54 عاما)، الشهر الماضي في مكتب قاضى تحقيق فرنسى بحضور مدعي عام جنيف. وتم تعليق الجلسة في المساء بناءً على طلب "بريجيت"، التي تقدمت بشكوى بتهمة الاغتصاب في 13أبريل 2018 في سويسرا.

وتتهم "بريجيت" طارق رمضان باستدراجها إلى غرفة فندق في جنيف مساء 28 أكتوبر 2008، مؤكدة أنها تعرضت لممارسات جنسية عنيفة مصحوبة بالضرب والشتائم. واعتنقت "بريجيت" الإسلام بعد أن التقت به ببضعة أشهر خلال جلسة توقيع كتاب، وتبع ذلك تبادل مراسلات حميمية على وسائل تواصل اجتماعية، ويوم الحادثة كانت على موعد مع رمضان لشرب الشاى.

وفي نهاية الجلسة التي جرت في سبتمبر، أشارت محامية رمضان في سويسرا إلى "الوضعية المثيرة للمرأة" المدعية في رسائلها التي تبادلتها معه في نهاية اللقاء في فندق جنيف، وقالت يائيل حياة "لا يمكننا أن ندعي لحظة واحدة التعرض للإعتداء من قبل هذا الرجل والكتابة له بعد ساعة "أحلم بتقبيلك" ثم في الساعة 8,51 صباحًا أنت رجل رائع".

البنك الأهلي
حفيد حسن البنا حسن البنا اغتصاب باريس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB