موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمم المتحدة: توقعات المناخ يجب أن تركز على تأثيرات الكوارث

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية المسؤولين عن توقعات الطقس توقع تأثير الأحداث المقبلة، قائلة: لم يعد يكفي أن نبلغ الناس بالطقس المتوقع، حيث يتسبب تغير المناخ في حدوث كوارث بصورة أكثر حدة وتكرارا.

وأضافت المنظمة في تقريرها أنه خلال الـ 50 عاما الماضية، ارتفعت الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث المتعلقة بالمناخ من 175 مليار دولار في السبعينيات إلى 38ر1 تريليون دولار خلال العقد الحالي.

وعلى الرغم من أن عدد الكوارث ارتفعت بواقع خمسة أضعاف من نحو 700 إلى نحو 3200 خلال هذين العقدين، فإن عدد حالات الوفاة تراجع بصورة كبيرة بفضل أنظمة التحذير المحسنة.

ومع ذلك، لا زال الكثير من الدول الأكثر فقرا في العالم تفتقر للأموال والأدوات لإقامة أنظمة تحذير مبكر بالنسبة للكوارث مثل الفيضانات والجفاف والعواصف.

وقالت المنظمة إن الكثير من الدول في أنحاء العالم لا تتقن تحويل التوقعات لإجراءات مبكرة للحد من تأثير الكوارث.

وقال الأمين العام للمنظمة بيتيري تالاس في بيان "الاستعداد والتمتع بالقدرة على التحرك في الوقت الصحيح والمكان الصحيح يمكن أن ينقذ الكثير من الأرواح ويحمي معيشة المجتمعات في كل مكان".

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى أنه على الدول التحول سريعا إلى التوقعات بناء على التأثير من "كيف سوف يكون الطقس" إلى "ما سوف يحدثه الطقس".

البنك الأهلي
الأمم المتحدة المناخ

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB