موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صفعة جديدة لمرتضى منصور دوليا بعد عزله من رئاسة الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

يعيش مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، موقف صعب خلال الفترة الحالية، نظرا للأزمة الكبيرة التي دخل فيها مع اللجنة الأولمبية في الوقت الحالي، برئاسة هشام حطب وأيضا حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلن مرتضى منصور عن تقدمه بمذكرة رسمية إلى‏ وزير الشباب والرياضة، بسبب ما حدث من جانب اللجنة الأولمبية‎.

وطالب رئيس نادي الزمالك، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باتخاذ موقف حاسم تجاه اللجنة الأوليمبيةالمصرية ، وقال عبر قناة الزمالك: "وزير الرياضة يجب أن يأخذ موقفا حاسما تجاه ما يحدث، لأنه شخص محترم مفيشعلى رأسه بطحة"، وأشار إلى أنه يعلم جيدًا أن وزير الرياضة سيتخذ القرار السليم لأنه يعرف أن القرار الذي اتخذتهاللجنة الأوليمبية المصرية غير قانوني".

وينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك، قرار وزارة الشباب والرياضة، من تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية، عقب قرار اللجنة الأولمبية بإيقاف رئيس النادي، لمدة 4 سنوات، وعزله من منصبه، والدعود لإقامة جمعية عمومية، من جانب نائب رئيس النادي أحمد جلال إبراهيم، لإقامة انتخابات جديدة على هذا المنصب.

وكشف شريف العريان السكرتير العام للجنة الاولمبية عن قيام حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بتسليم اللجنة الأولمبية الدولية، القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، بإيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وقال شريف العريان في تصريحات خاصة، ان اللجنة الاولمبية قرارها قانوني تماما، وعلى رئيس الزمالك تنفيذه واحترام سيادة القانون الذي يطبق على الجميع دون اي استثناء.

وشدد السكرتير العام للجنة الاولمبية أن حسن مصطفى قرر تسليم اللجنة الأولمبية الدولية قرار إيقاف مرتضى، لإثبات حالة منع رئيس الزمالك عن ممارسة أي نشاط رياضي، لمدة 4 سنوات، أمام العالم أجمع، بعد مخاطبة اللجنة الأولمبية المصرية، الجهة الإدارية المنوط بها تنفيذ القرارات لعزل مرتضى بشكل نهائي وعدم تواجده في الساحات الرياضية لمدة 4 سنوات.

‏‎وكان مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية، اجتمع اول أمس الأحد، للنظر فى ما إنتهى إليه التحقيق فى الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلى، ورئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، والاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد المصرى لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية، وتم اصدار عدة قرارات من بينها عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي وعدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

وعدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية، تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة

البنك الأهلي
مرتضى منصور نادي الزمالك النادي الأهلي أخبار نادي الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB