موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأولياء الأمور.. الحكومة تزف بشرى سارة بسبب مصروفات الدراسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كعادته الإنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمسح يُخفف من أعباء ملايين الأسر المصرية ويرفع عن كاهلهم الأحمال الثقيلة بقرارات إنسانية بين الوقت والأخر، وفي الأمس كان 1.8 مليون طالب مع مفاجأة حكومية من خلال بُشرى سارة زفتها وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم بخصوص المصروفات الدراسية، ولقت قبولًا وفرحة عارمة بين أولياء الأمور البُسطاء بعد أيام من وضع أسعار المصروفات الدراسية بمختلف المراحل التعليمية.

وكانت المفاجأة التي انتنظرها أولياء الأمور تتمثل في قيام وزارة التضامن الاجتماعي بإعفاء الطلاب من أبناء المستفدين من برنامج الحماية الاجتماعية «تكافل وكرامة» من كافة المصرفات الدراسية بجميع المراحل التعليمية حتى المرحلة الثانوية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتضم إعفاء 1.1 مليون طالب من المصرفات التي تقدر بأكثر من 320 مليون جنيه، ويُجرى حاليًا الاتفاق مع وزير التربية والتعليم لضم مليون طالب آخر لتحقيق تكافؤ الفرص.

فرحة عارمة

وبعد ساعات من زف البُشرى، أعرب أولياء أمور الطلاب عن فرحتهم البالغة لقرار الحكومة برفع الأعباء عن كاهلهم، ولسان حالهم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يقف بجوار ملايين المصريين ويمسح دموعهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، من خلال إعفاء البُسطاء من مصروفات الدراسة.

وأكدت نادية مراد، أرملة، أن قرار الرئيس السيسي جاء تخفيفها عن كاهلها بإعفاء أولادها الثلاثة وخاصة بعد قرار رفع المصروفات الدراسية منذ أيام والذي تسبب في حالة من الخوف بين العديد من الأسر البسيطة.

وأضافت سمية بدوي، أرملة، أن الحكومة تسعى لمسح دموع وأوجاع ملايين الأسر البسيطة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي الذي يضع أوجاع المصريين ومطالبهم بصفة يومية على طاولة الاجتماعات وتعقبها قرارات إنسانية تنفذ فورا.

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم التعليم مصر المصروفات المدرسية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB