موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 08:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مندوب ليبيا: تدخل مصر ساهم فى حل الأزمة

جلسة الختامية لمحاكاة مجلس الوحدة
جلسة الختامية لمحاكاة مجلس الوحدة

أكدت إنجي الشريف، مندوب دولة ليبيا بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن بلادها تعاني من أطماع المستعمرين، وأن تدخل مصر مؤخرًا ساهم بشكل كبير في حل الأزمة الليبية، ومنع من تفاقم ويلات الحرب، مطالبة بمساعدة مصر ليبيا في كافة أرجاء الدولة وليس الشرق فقط.

وأوضحت، خلال كلمتها بالجلسة الختامية لمحاكاة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية، مساء أمس، بمدينة الغردقة، أنها قدمت ورقة عمل لدى المؤتمر توضح أن التدخل المطلوب سيكون سلميًا، من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعليم، لأن أكبر ضمان لعدم استخدام السلاح سيكون بوجود أجيال مثقفة وواعية.

وتابعت أن حل الأزمة الحالية سيكون أكبر مسمار في نعش المخطط العالمي، الذي يهدف لتدمير مقدرات الشعوب العربية بأكملها.

وقال المستشار عبدالهادي شهاب الدين، مندوب دولة اليمن، إن بلاده عانت المشكلات قبل أن تدق الحرب طبولها، لكن جاءت الظروف الحالية لتزيد التفرقة والتشتت بين طوائف الشعب.

وأوضح أن بلاده لا تحتاج معونات من أي جهة، فهي لديها الكثير من الموارد ما يكفي لتحقيق فائض، لكنها تحتاج لحل ملفات المياه والزراعة والصحة والصيد، مشيرا إلى أن مصر لديها الكثير من الخبرات العالمية التي لن تتوانى عن دعم أشقائهم اليمنيين بتدريبهم وإعادة تأهيلهم.

من جانب آخر أكد أحمد رأفت، مسئول ملف سوريا، أن لديه مشروعا يكمن في تقديم الغذاء والدواء لأبناء الشعب السوري، وجاء حضوره المحاكاة ليوفر غطاء دوليا يضمن وصول الدعم لمستحقيه داخل سوريا، داعيًا كل الدول العربية للوقوف بجانب الشعب السوري.

البنك الأهلي
ليبيا الأزمة الليبية مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB