موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تشيكل مجلس إدارة صندوق ذوى الإعاقة؟

صندوق ذوى الإعاقة
صندوق ذوى الإعاقة

نص قانون الأشخاص ذوى الإعاقة الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى ونشر مؤخرا في الجريدة الرسمية، على أن مجلس إدارة الصندوق هو السلطة المهيمنة على شؤونه وتصريف أموره ويضع النظم واللوائح الداخلية المتعلقة بالشؤون الفنية والمالية والإدارية والموارد البشرية وغيرها.

وله أن يتخذ ما يراه لازما من قرارات لتحقيق أغراض الصندوق، وتكون له الحرية الكاملة في إدارة أمواله على أسس اقتصادية وأن يستثمرها استثمارا مناسبا بما يحفظ له الاستدامة المالية والتوازن المالى وتعتمد قرارات المجلس قبل نفاذها من رئيس الورزاء. ويمثل رئيس مجلس إدارة الصندوق امام القضاء وفي صلاته بالغير.

ويشكل مجلس إدارة الصندوق من 15 عضوا بقرار من رئيس الوزراء لمدة 4 سنوات غير قابلة للتجديد إلا لمرة واحدة، ويتراسه رئيس الوزراء، وعضوية كل من وزير التضامن الاجتماعى نائبا للرئيسن وممثلين عن عن وزارات الصحة والتعليم والتعليم العالى والمالية والشباب والقوى العاملة وأحد مستشارى مجلس الدولة وممثل عن المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، و4 ممثلين من ذوى الاعاقات المختلفة الرئيسية، على أن يكون الممثل شخص ذي إعاقة أو الشخص القائم برعاية الشخص ذي الإعاقة، وأحد الخبراء في مجال الإعاقة من غير أعضاء المجلس القومى للاعاقة، وللمجلس أن يستعين بمن يراه من ذوى الخبرة لانجاز أعماله.

البنك الأهلي
وزير التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة الموارد البشرية التعليم العالى المجلس القومى رئيس الوزراء أعضاء المجلس ذوى الإعاقة مجلس الدولة أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB