موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يصدر توجيهات بشأن وزارة العدل

السيسي
السيسي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير منظومة التقاضي، وميكنة خدمات وزارة العدل على مستوي الجمهورية.

واستعرض وزير العدل، في هذا الإطار موقف الاصدارات الجديدة المؤمنة، لوثائق وزارة العدل، كوثائق الشهر العقاري، والتي من المقرر أن تصدر من خلال مركز إصدار الوثائق المؤمنة للدولة، وهو الأمر الذي سيساهم في تطوير خدمات الوزارة وصون حقوق المواطنين وتأمينها، حيث ستحافظ تلك الوثائق المؤمنة على أمن المعلومات ضد أعمال التزوير.

وجه الرئيس بألا يقتصر الجهد القائم في تطوير وثائق وزارة العدل على جانب إجراءات التأمين فقط، بل يشمل التطوير الموضوعي لمضمون مختلف الوثائق لتلافي أية سلبيات سابقة، والتسهيل على المواطنين، وسرعة إنجاز المحررات وإجراءات التوثيق، وذلك بالتكامل مع عملية الرقمنة الشاملة بالدولة، ومن خلال الاستعانة بالخبرات المتراكمة لدى الكوادر المتخصصة بوزارة العدل.

كما عرض المستشار عمر مروان، مجمل جهود تطوير منظومة العمل القضائية، خاصةً من خلال الارتقاء ببيئة العمل الإداري المساعد لإجراءات العمل القضائي، وكذا تعظيم الجانب الخاص برفع القدرات ودعم الكوادر البشرية، بالإضافة إلى خطوات ميكنة العمل بالمحاكم، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الوضع في مصر اصابات 103,198 تعافي 96,494 وفيات 5,930 الوضع حول العالم اصابات 34,159,060 تعافي 25,430,448 وفيات 1,018,791 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بوزير العدل وزير العدل المستشار عمر مروان الشهر العقاري تطوير وثائق وزارة العدل أخبار مصر السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB