موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ضغوط لتغيير موعد حظر الحانات فى بريطانيا بسبب شاربى الخمور

بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن بوريس جونسون يتعرض لضغوط شديدة لإعادة التفكير في حظر التجول في العاشرة مساءً في الحانات والمطاعم بعد أن أدت مشاهد الإغلاق الفوضوية إلى تحذيرات من أنه يسبب "ضررًا أكثر مما ينفع".

وقالت الصحيفة إنه فرض الإغلاق المبكر في إنجلترا يوم الخميس أعقبه صور لأعداد كبيرة من شاربي الخمور وهم يتدفقون من الحانات والشوارع المزدحمة ووسائل النقل العام في المدن في جميع أنحاء البلاد.

طالب حزب العمال بمراجعة سريعة لأوامر إغلاق الضيافة من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا ، حيث تساءل وزير الصحة في الظل جوناثان أشوورث عن "مدى فعاليتها في احتواء الفيروس".

ودعا رئيس بلدية مانشستر الكبرى آندي بورنهام إلى فرض حظر على بيع المشروبات الكحولية في المتاجر بعد الساعة 9 مساءً ، بعد تقارير تفيد بأن المتاجر الكبرى كانت "ممتلئة" حيث يشترى المحتفلون الخمر ويخزنون الزجاجات والعلب لمواصلة الشرب في مجموعات سواء في الخارج أو في المنزل.

وقال ممثلو الشرطة لصحيفة "إندبندنت" إن العديد من الشباب بدوا في حالة سكر مما كان متوقعًا في العادة ، لأنهم على ما يبدو كانوا يشربون المشروبات بسرعة تحسباً لنهاية مبكرة للمساء.

وسأل أشوورث وزير الصحة مات هانكوك في مجلس العمو "رأينا صورًا في عطلة نهاية الأسبوع لأشخاص يتكدسون من الحانات في الساعة 10 في الشوارع المزدحمة ، والمواصلات العامة مكتظة ، ومحلات السوبر ماركت مشغولة حيث يشتري الناس المزيد من المشروبات - كيف يساعد هذا في احتواء انتشار الفيروس؟"

وطالب "بمراجعة سريعة وشفافة " ، ودعا وزير الصحة إلى تقديم تقرير بحلول نهاية الأسبوع.

قالت الصحيفة إن الدعوة جاءت في الوقت الذي تم فيه تشديد أوامر الإغلاق المحلي في شمال شرق إنجلترا ، حيث ارتفعت الإصابات إلى أكثر من 100 لكل 100 ألف نسمة ، على الرغم من فرض حظر التجول في الساعة 10 مساءً خلال الأسبوعين الماضيين. سيتم حظر ملايين الأشخاص في المناطق بموجب القانون اعتبارًا من يوم الأربعاء من الاختلاط بأفراد أسر أخرى في أي مكان داخلي ، بما في ذلك الحانات والمطاعم.

وأجرت السلطات البرلمانية منعطفًا سريعًا لحظر تقديم المشروبات الكحولية داخل قصر وستمنستر بعد الساعة العاشرة مساءً ، بعد الغضب من الأنباء التي أفادت بإعفاء الحانات والمطاعم التي تخدم النواب والأقران من حظر التجول.

البنك الأهلي
بريطانيا كورونا فى بريطانيا حظر التجول فى بريطانيا اغلاق كورونا فى بريطانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB