موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فاوتشى يحذر الولايات المتحدة من وباء كورونا قبل موسم الإنفلونزا

انتونى فاوتشى - خبير الأوبئة الأمريكى
انتونى فاوتشى - خبير الأوبئة الأمريكى

حذر الدكتور أنتونى فاوتشى، خبير الأمراض المعدية البارز في الولايات المتحدة، من أن البلاد ليست فى وضع جيد عندما يتعلق الأمر بوباء فيروس كورونا، وهو تحذير صارخ قبل موسم الإنفلونزا القادم وأشهر الشتاء، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال الدكتور مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) وعضو فرقة العمل المعنية بالاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض، فى مقابلة جديدة إن العديد من أجزاء البلاد بحاجة إلى زيادة جهودها بشكل كبير لمكافحة كوفيد- 19 لتجنب عودة ظهور كارثية محتملة للفيروس الجديد المسؤول عن أكثر من 200000 حالة وفاة على الصعيد الوطنى.

وقال الدكتور فاوتشى في مقابلة مع برنامج صباح الخير أمريكا على قناة ABC News يوم الإثنين: "مع دخول الخريف والشتاء، فأنت تريد حقًا أن يكون مستوى انتشار المجتمع منخفضًا بقدر ما يمكنك الحصول عليه".

فى حين أشار الخبير إلى أن هناك "بالتأكيد أجزاء من البلاد تعمل بشكل جيد"، وأضاف: "هناك ولايات بدأت تبلغ عن زيادة الحالات بل وحتى بعض الزيادات في حالات الاستشفاء في بعض الولايات".

وحذر الدكتور فاوتشى: "آمل ألا نبدأ في رؤية زيادات في الوفيات، ولكننا نشهد زيادة في الوفيات.. لا تريد أن تكون في وضع كهذا لأن الطقس يبدأ في البرودة."

وكان الطبيب يتحدث إلى المنفذ الإخباري عن الحاجة إلى تكثيف إجراءات الصحة العامة التى أوصى بها مركز السيطرة على الأمراض والمؤسسات العلمية الأخرى للحد من انتشار العدوى حيث أبلغت عدة ولايات في جميع أنحاء البلاد عن ارتفاع في حالات Covid-19.

وفي فلوريدا، على سبيل المثال، أظهرت التقارير ارتفاعًا طفيفًا طوال شهر سبتمبر بين المقيمين في سن الكلية في الولاية. وفي غضون ذلك أعلن الحاكم رون ديسانتيس أن فلوريدا سترفع جميع القيود المفروضة على المطاعم والشركات كجزء من محاولة لإنعاش الاقتصاد.

البنك الأهلي
فاوتشى كورونا ترامب الولايات المتحدة وكورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB