موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 04:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش الليبي يعلن دخول مقاتلات جديدة حيز الخدمة

المسماري
المسماري

أعلن الجيش الليبي دخول مقاتلات حربية إلى الخدمة تحت لوائه، ما يدعم الجبهة العسكرية للجيش في مواجهة الإرهابيين والميليشيات المسلحة.

قال المتحدث باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري أن القوات الجوية الليبية تنهي أعمال الصيانة لطائرات ميج 23، سرب القاذفات "بي إن" وتعلن دخولها للخدمة وجاهزيتها لتنفيذ المهام القتالية.

ويسيطر "الجيش الوطني الليبي: الذي يقوده المشير خليفة حفتر على معظم القواعد الجوية الليبية الممتدة في الشرق الليبي، بينما تسيطر حكومة الوفاق الوطني الليبي على ثلاث قواعد جوية هى الكلية الجوية مصراتة وقاعدة معيتيقة والوطية بالعاصمة الليبية طرابلس.

ويتكون ما تبقى من الأسطول الجوي الليبي، الذي دمر الكثير منه عقب أحداث فبراير من طائرات روسية سوخوي وميج، فضلًا عن أربع طائرات من طراز ميراج 200، دمّرت ثلاث منها.

وسبق أعلن المتحدث اللواء المسماري، مقتل زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا في عملية للقضاء على خلية إرهابية تتكون من قادة تنظيم داعش في حي عبدالكافي بمدينة سبها.

وقال المسماري إنه جرى القضاء على 9 إرهابيين والقبض على اثنين من زوجاتهم.

وأوضح أن من بين القتلى زعيم التنظيم في ليبيا المكنى أبوعبدالله الليبي، إلا أنه وبعد استيفاء التحقيقات والقبض على داعشي آخر في منطقة غدوة وجمع الأدلة تبين أن المقتول هو أبو معاذ العراقي ويكني كذلك أبو عبدالله العراقي وهو زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا”.

البنك الأهلي
مقاتلات جديدة عسكري عبدالله المسماري الجيش الليبي اخبار ليبيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB