موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يدعم انتقال السلطة شرط ضمان نزاهة التصويت

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أكد الرئيس دونالد ترامب أنه يدعم انتقالًا سلسًا للسلطة بعد انتخابات الرئاسة المقرر عقدها فى نوفمبر القادم، لكنه أشار إلى أنه قد لا يقبل بسرعة نتائج الانتخابات، قائلا أن الطريقة الوحيدة التى سيخسرها هى إذا كان هناك تزوير فى النتائج.

جاءت تعليقات ترامب فى تجمع حاشد فى ولاية فرجينيا، بعد رد فعل عنيف من الحزبين أشعله هذا الأسبوع برفضه الالتزام بالانتقال السلمى إذا خسر أمام منافسه الديمقراطى جو بايدن. وقد أعرب الرئيس عن قلقه بشأن بطاقات الاقتراع عبر البريد فى بعض الولايات، مؤكدا أنها قد تمنع التصويت النزيه.

وفى نفس السياق قال ترامب خلال التجمع الحاشد مساء الجمعة: "أريد انتقالًا سلسًا وجميلًا". "لكنهم لا يضيفون الجزء الآخر: لكن يجب أن يكون تصويتًا صادقًا"، ثم أضاف: "هذه كارثة تنتظر الحدوث".

واكمل قائلا: "لن نخسر هذا إلا إذا غشوا" فى إشارة منه إلى الديموقراطيين وأضاف "هذه هى الطريقة الوحيدة التى سنخسر بها الانتخابات.. ونعلم أنه كان هناك الآلاف من بطاقات الاقتراع التى أحدثت الفارق من خلال الغش. ولن ندافع عن ذلك ".

من جانبها كررت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلى ماكنانى هذه التصريحات فى مؤتمر صحفى مؤكدة أن الرئيس سيقبل نتائج انتخابات حرة ونزيهة.

جاءت تصريحات ترامب بعد عثور وزارة العدل الأمريكية التى أدلى بها أفراد من الجيش لصالح الرئيس ‏دونالد ترامب، ضمن التصويت المبكر عبر البريد فى ولاية بنسلفانيا.‏

وطلبت المدعية العامة لمقاطعة لوزيرن، ستيفانى سالافانتيس، من وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالى، ‏فتح تحقيق فى بطاقات الاقتراع الملغاة بعد ورود تقارير عن "مشكلات محتملة مع عدد من ‏بطاقات الاقتراع عبر البريد فى مجلس انتخابات مقاطعة لوزيرن.‏

البنك الأهلي
الولايات المتحدة دونالد ترامب جو بايدن انتخابات امريكا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB